صحة ورشاقة /الطب البديل

إكليل الجبل لكبح تأثيرات الضغط النفسي

إكليل الجبل نبات عشبيّ ذو رائحة مميَّزة واستخدامات طبيّة عديدة. وهو يدخل في الكثير من الخلطات الطبيعيّة المخصّصة للشعر والبشرة.
فتعرّفي إلى فوائد نبات اكليل الجبل للشعر، مع الخبيرة عطاف صالح عبد الرحمن، التي تقول:

يشكو العديد من النساء من مشكلة النمو البطيء لشعر الرأس؛ الأمر الذي يزيد قلقهن، ويؤدي إلى تساقط الشعر لديهنَّ. وبعيداً من الأدوية وزراعة الشعر، توجد طرق طبيعية، يُمكنها أن تساهم في تحفيز الشعر على النمو وتوفير التغذية الضرورية التي يحتاجها.

إنفوغرافيك: الفطر "طبق من ماس" لكثرة فوائده


وتؤكد الخبيرة عطاف أنَّ إكليل الجبل يُشكّل علاجاً فعَّالاً لقشرة الرأس، كما أنَّه يعطي الشعرَ رائحة عطريَّة مميَّزة. ويُستخدم شاي إكليل الجبل كمرطّب للشعر بدلاً من البلسم. أمّا خلّه فيمنح الشعر لمعاناً شديداً، لا سيّما للّون الأسود منه. ويُستخدم إكليل الجبل لمنع تساقط الشعر الناتج من الضغط النفسي والعصبي والتوتر والقلق.

فكيف يستعمل شاي إكليل الجبل لنمو الشعر؟
يمكن أن يستعمل شاي إكليل الجبل لشطف الشعر أو للشرب، كما للمساعدة على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

· لشطف الشعر:
خذي 2-3 ملاعق شاي من أوراق إكليل الجبل الطازجة أو المجففة. ضعيها في كأس ماء مغليّ. غطّي الكأس، ودعي الشاي منقوعاً لمدَّة 15 دقيقة. عندما يختمر الشاي، اتركيه يبرد. ضعي شاي إكليل الجبل على الشعر، بعد غسله بالشامبو، ودعيه لمدَّة 10 دقائق، ثمَّ اشطفيه بالماء البارد.

هذه الطريقة تساعد على إزالة كل البقايا الموجودة في الشعر، التي كانت تعيق نموه. كذلك تزيل قشرة الرأس وتُعالج فروة الرأس من أيّ عدوى مسبّبة لفقدانه. وإذا ما تمَّ خلط شاي إكليل الجبل بمستخلص عشبة ذيل الحصان، فإنَّ ذلك يمكن أن يُساعد في السيطرة على مشكلة فقدان الشعر التي يُسبّبها التوتر والقلق.

· شاي إكليل الجبل لتناوله اليوميّ:
انقعي 3 ملاعق من أوراق إكليل الجبل الطازج أو المجفّف في كوب من الماء المغلي. غطّي الكوب ودعيه لمدَّة 10 دقائق على الأقلّ.
تناولي كوباً من هذا الشراب، مرَّتين يومياً، لتحفيز وصول الدورة الدموية إلى فروه الرأس على نحو جيّد، ولزيادة نمو الشعر بالتالي، وللحؤول دون تساقطه.

· خلّ إكليل الجبل لتدليك فروة الرأس

انقعي 25 جراماً من أوراق إكليل الجبل في ليتر من خلّ التفاح لمدَّة أُسبوعين. قومي بتصفية النقيع، فاحفظيه داخل قنينة زجاجية محكمة الإغلاق. استخدمي ملعقتين من هذا الخلّ لتدليك فروة الرأس، لمدَّة 20 دقيقة، وستجدين أنَّ القشرة قد اختفت.

 

سيعجبك أيضاً :

علاج القولون العصبي الأكثر فاعلية

الوقاية وعلاج الاستفراغ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X