13 حالة حرجة في حريق الخبر

3 صور
اندلع حريق ليلة أمس في أحد أبراج أرامكو أسفر عنه وفاة عشرة أشخاص وإصابة 219 شخصاً، حيث استطاع الدفاع المدني السيطرة على الموقف وإطفاء الحريق، في حين أعرب رئيس أرامكو عن أسفه للمصابين، وقام بتقديم التعازي لأهالي المتوفين. وأكّد على دعمه ووقوفه بجانب المصابين.
أفاد الأمين العام لدفاع المدني أنهم تلقوا الخبر في الساعة الخامسة، ثمّ باشروا في عملية الإنقاذ بالتعاون مع الهلال الأحمر وفرق الإنقاذ الخاصة لشركة أرامكو وفرق الدفاع المدني من مختلف محافظات المنطقة الشرقية.
وبحسب التفاصيل التي وردت في جريدة "اليوم"، عن سبب الحريق أنه ناتج عن التماس كهربائي في قبو أحد الأبراج السكنية. وقام الدفاع المدني بإخراج السكان من الأبراج السكنية بواسطة سلالم الطوارئ، ولكن كثافة الدخان المتصاعدة من قبو أحد الأبراج أعاق حركة الإخلاء. وفقا لما صرح به الناطق الإعلامي لدفاع المدني في المنطقة الشرقية.
كما قامت وزارة الصحة بإشراف ميداني على موقع الحادث بمشاركة 10 فرق صحية مختصة حكومية وخاصة، حيث قدّمت الاسعافات الطبية لـ 48 حالة، 3 منهم حالات بسيطة، و 28 حالة متوسطة، و 13 حالة خطيرة، تمّ تنقلهم للعديد من المستشفيات الكبرى في المنطقة.