5 أفكار لشهر عسل قصير ومميّز

5 صور

يأتي شهر العسل استكمالاً لتحضيرات الزفاف التي تتعب العروسين. لكن الإنسان لا يُدرك أحياناً ما يتمنّاه، إذ ينتظر العروسان شهر العسل بفارغ الصبر ليقضيا سوياً أجمل الأوقات واللحظات الرومانسية، التي قد تكون لأسبوع أو أسبوعين بعيداً من العائلة، وربّما تكون العطلة أياماً قليلة وإجازة قصيرة.

فإذا كنت من محبّي شهر العسل الطويل، وليس لديك وقت كاف لذلك مع الشريك، موقع "سيدتي نت" يقدّم لك 5 أفكار قد تساعدك على قضاء شهر عسل مميز، ولو كان قصيراً:

1- اختيار المكان المناسب (البرّ أو البحر):

إذا كنتما تفضّلان الطبيعة البريّة، فإنّ بإمكانكما استئجار كوخ صغير في الطبيعة الخلابة والاستمتاع بالمناظر الخضراء والأجواء الهادئة النظيفة.

وإذا كنتما تحبّان البحر، فإنّ بإمكانكما السفر إلى إحدى المناطق السياحية، وحجز غرفة في فندق قريب من الشاطىء للاستمتاع بحرارة الشمس ودفء المياه.

2- استغلال أيام العسل بدل شهر العسل:

يمكنك الاستمتاع بشهر عسلك مع شريك الحياة وإن كان قصيراً. المهم في ذلك اللحظات الجميلة والأوقات الرومانسية التي قد تعيشينها مع زوجك، وقد لا تنسينها مدى العمر.

3- مدة رحلة العسل:

إذا كانت رحلتك عبارة عن أيّام عسل فقط، فلا تذهبي برفقة الشريك إلى أماكن بعيدة بالسيارة أو بالطائرة، لأنك ستقضين رحلتك على الطريق، فهذا يقلّل من الراحة ويزيد من الوقت.

4- الاسترخاء والاستجمام:

المهم في شهر العسل الوقت الثمين مع بعضكما البعض لا عدد الأيام. لذا، عليكما أن تختارا مكاناً يوفّر لكما الاسترخاء والاستجمام بعيداً من التعب والإرهاق بعد حفل الزفاف.

5- الخروج عن التقاليد:

"إن اختيار رحلة قصيرة بعد الزفاف يعني أنّ العروسين سيقضيان وقتاً ممتعاً أكثر". هذا ما تشدّد عليه دراسة أمريكية. وتشير الدراسة إلى أنّ 6 في المئة من أولئك الذين يخططون للزواج في الأشهر الـ12، أكدوا أنهم لن يأخذوا شهر عسل كاملاً بل أيّاماً فقط. فالتقاليد القديمة تغيّرت، وأصبح العروسان محكومين بالوقت بسبب العمل ومتطلّبات الحياة.

 

سيعجبك أيضاً:

هل تخططين لشهر عسلك بنفسك أو بواسطة وكالات السفر؟

استمتعي بالأجواء الرومانسية في جزيرة "كاوي" Kauai !

5 نصائح لتوضيب حقيبة سفر الرحلة البحريّة