في الشرقية.. أعداد الناخبين تتجاوز حاجز الـ19 ألفاً

4 صور
كشفت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية عن ارتفاع أعداد المرشحين في ثاني أيام بدء مرحلة تسجيل المرشحين، حيث بلغ إجمالي أعداد المرشحين الذين تم تسجيلهم 258 مرشحاً ومرشحة.
وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي في أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات هناك محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحفي، أن عدد المرشحين الذين سجلوا اليومين الماضية في مرحلة تسجيل المرشحين بلغت 258 مرشحاً ومرشحة.
ولفت إلى أن اعداد المرشحين المسجلين سجلت زيادة بنسبة 50 في المئة، إذ بلغ عدد المرشحين المسجلين 239، فيما بلغ عدد المرشحات 19 مرشحة، ما يعكس الإقبال الكبير من قبل المرشحين والمرشحات على تسجيل أنفسهم في قوائم المرشحين.
واعتبر هذه الزيادة مؤشراً جيداً في الدورة الثالثة في الانتخابات البلدية، والتي توازيها زيادة كبيرة في أعداد الناخبين خلال مرحلة قيد الناخبين المستمرة حالياً، مشيراً إلى أن عدد الناخبين والناخبات الذين سجلوا منذ انطلاق مرحلة قيد الناخبين بلغ 19678، وهو دليل كبير على زيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية الانتخابات ودورها في تطوير العمل البلدي، لافتاً إلى أن الاعداد مرشحة للزيادة بشكل كبير خلال الأيام المقبلة.
وقال، إن هذا العدد يعكس حجم مفهوم ثقافة الانتخابات لدى الجميع، وسعيهم لتطوير العمل البلدي في المملكة، مشيراً إلى أن الأعداد مرشحة للازدياد، وهو ما يسهم في شكل كبير في إعطاء الناخبين والناخبات مساحة أكبر من الخيارات لاختيار المرشح المناسب، والذي سيضع ثقته فيه لتمثيله في المجلس البلدي.
وشدد الصفيان على أن اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية مستمرة في حملاها التوعوية التي شملت المجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات العامة، بغرض نشر ثقافة الانتخاب وتوعية المجتمع بأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية، إضافة إلى أن اللجنة تستعد لإطلاق حملة خاصة بكيفية اختيار المرشح المناسب، وأهمية المجالس البلدية لخدمة المواطن والمقيم.