وزير العمل السعودي: عدد النساء العاملات في القطاع الخاص ارتفع بنسبة 600%

3 صور

أكّد الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وزير العمل السعودي، في اجتماع وزراء العمل والتوظيف في دول مجموعة الـ20، المنعقد في العاصمة التركية أنقرة في الفترة الممتدة ما بين 3 ــ 4 سبتمبر 2015، أنّ عدد النساء العاملات في القطاع الخاصّ قد ارتفع بنسبة زيادة بلغت 600 % في غضون 4 أعوام.
وأضاف في كلمته التي ألقاها في الاجتماع أنّ عدد النساء العاملات في القطاع الخاصّ قد ارتفع من 50 ألفاً في عام 2011 إلى 350 ألف عاملة في العام الجاري.
وأكد الحقباني أنّ هذه الزيادة جاءت نتيجة عمل الوزارة على تنفيذ عدد من المبادرات، من بينها تطوير مراكز الرعاية النهارية للأطفال، وتطبيق نظام ساعات العمل المرنة، وزيادة إجازة الأمومة، بالإضافة إلى غيرها من المبادرات التي تشجّع على التوسّع في عمل المرأة بالقطاع الخاصّ خدمة لهذا الهدف، إذ أدّى تطبيق هذه المبادرات إلى تحسّن مستمرّ في وصول المرأة إلى سوق العمل في المملكة ومشاركتها الفعّالة في النشاط الاقتصادي.
وأشار الحقباني إلى أنّ السعودية بدأت بشكل عام، في السنوات القليلة الماضية، عملية إصلاح شاملة لسوق العمل من خلال إطلاق مبادرات وبرامج عديدة تشمل تطوير التشريعات والأنظمة، لتوليد فرص العمل وتوطين الوظائف، وتوفير الحماية الاجتماعية، التي أدّت بدورها إلى نموّ كبير وزيادة مطّردة وقوية في الناتج المحلي الإجمالي.

 

معرض التعليم الأهلي والتجهيزات المدرسية الأوّل من نوعه في المملكة