طالبة في السعودية تحصد جائزة دولية

3 صور

طالبة في جامعة "عفت"هي الطالبة ياسمين بنت عبدالفتاح سليمان تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة "راديكال إنوفيشن 2015"، وكان مشروعها تصميم منازل يمكنها أن تحمي الناس من الكوارث الطبيعية على شكل بالونات يمكنها أن تطفو على المياه أو توضع على اليابسة، ويوجد في هذه المنازل مراوح موضوعة أفقياً تولد الطاقة اللازمة لسد احتياجات السكان.

وقدم عدد من الطلاب من عدة دول مجموعة من التصاميم التي تنافست للحصول على الجائزة، حيث يتم اختيار المرشحين من قبل لجنة تحكيم بناء على عدة معايير، وهي: الفكرة، التصميم، الإبداع، التأثير المحتمل.

يشار إلى أن الطالبة ياسمين حصلت على المركز الثالث مناصفة في جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني لمشروع سكن الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وذلك في ملتقى التراث العمراني الوطني الثالث الذي رعاه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس مؤسسة التراث الخيرية ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ورئيس اللجنة العليا لجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتراث العمراني.

ومن الجدير بالذكر أن ياسمين سليمان هي إحدى طالبات كلية العمارة في جامعة "عفت"، والتي تعد واحدة من البيئات التعليمية والبحثية الأكثر ديناميكية من الناحية الإبداعية والفكرية في البلاد.