iphone 6s في الأسواق ابتداءً من 25 الجاري

3 صور

كشفت شركة "ابل"، الأمريكية الرائدة في مجال الهواتف الذكية، النقاب عن نموذجين جديدين من طرازي "ايفون 6 اس" iphone 6s و"ايفون 6 اس بلاس" iphone 6s plus بالإضافة إلى جهاز لوحي عملاق، أطلقت عليه اسم "آيباد برو" iPad Pro، في مؤتمرها أخيراً. علماً أن الإصدارات الجديدة ستتوفر في الأسواق ابتداءً من 25 الجاري في عشرة بلدان، من بينها: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والصين، مع إمكان تقديم الطلبيات المسبقة لشرائها بدءاً من السبت 12 الجاري.

"إس بي" الحل الناجح لمشكلة شحن "ايفون"


يأتي "ايباد برو" iPad Pro مزوداً بشاشة عملاقة بقياس 12.9 إنشاً، تتضمن 5.6 مليون "بيكسل"، ويعمل بمعالج "ابل" AX9. ويعدّ أسرع ب 1.8 مرة من معالج "ايباد اير 2" السابق. يوفر بطارية تدوم لعشر ساعات. ويأتي الحاسب في هيكل تبلغ سماكته 6.9 ميلليمترات، بينما يبلغ وزنه حوالي 1.57 رطلاً. ويصاحبه قلم "ابل بنسيل".
صحيح أن نسختي "ايفون 6 اس" و"ايفون 6 اس بلاس" أطلقتا العام الماضي ولم يحدث أي تغيير في قياسات النسخة الجديدة لشاشة كل جهاز، إذ تبلغ شاشة "ايفون 6 اس" قياس 4.7 بوصة، بينما شاشة "ايفون 6 اس بلاس" 5.5 بوصة، إلا أن الطرازين الجديدين يحملان تقنيات أفضل، تتلخّص في:
- تقنية جديدة تحمل اسم "3 دي تاتش"، وتقدّم أسلوباً جديداً للاستفادة من الضغط على الشاشة، بثلاثة مستويات.
- معالج "ام 9" الخاص بمراقبة حركة المستخدم، ويقوم بتتبع نشاط المستخدم الصحّي. علماً أنه لا يحتاج إلى استهلاك كمّ كبير من الطاقة.
- ميزة جديدة تسمى "لايف فوتوز" تمكن المسخدمين من التقاط الصور بدقة عالية، كما تأتي الكاميرا للهاتفين بدقّة 12 "ميجابيكسل"، وتسجيلات مصورة بدقة عرض فائقة تبلغ 4 "كيبي"، في حين تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتفين بدقة 5 "ميجابيكسل".
- تتوفّر النسختان الجديدتان من الجهازين بأربعة ألوان مختلفة: الذهبي والرمادي والفضي والوردي.