خالد الجيلاني: الشاعر ساري انتشلني وشعرت بأنني أمتلك العالم بأسره وأنا أعانق راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله

من المعروف أن أوبريت الجنادرية بات تظاهرة فنية ثقافية تحمل طابع التراث الوطني منذ 24 عاماً. وقد حمل الأوبريت هذا العام عدة مفاجآت كان أولها انضمام الفنان ماجد المهندس لتلحين الجنادرية، ثم انضمام أصغر موهبة فنية سعودية وهو خالد الجيلاني. لكن، من هو خالد الجيلاني، وكيف دخل اوبريت الجنادرية، وماذا دار بينه وبين عمالقة الفن في كواليس تسجيل الأوبريت في استوديو عبدالمجيد عبدالله حيث اجتمع كل من «فنان العرب» محمد عبده وماجد المهندس وعبدالمجيد عبدالله وعباس إبراهيم وناصر الصالح؟ كل التفاصيل يرويها أصغر مشارك في تاريخ الجنادرية حصرياً لـ«سيدتي» ...

 

 خالد الجيلاني (12عاماً) حمل لقب «موهبة الفن السعودي» وأيضاً أطلق عليه «أصغر فنان مشارك بالجنادرية»، دون التعرّف على كيفية انضمامه لأوبريت ضخم مثل الجنادرية. «سيدتي» التقت به وبوالده للتعرف على كل هذه التفاصيل وأسرار اجتماعه مع عمالقة الفن السعودي.

يقول والده إن الفضل في اكتشاف خالد واختياره للمشاركة في مهرجان الجنادرية يعود الى الشاعر ساري، وقال رداً على سؤال حول الأجر "لا، لم ولن نشترط أي مبلغ. فيكفينا فخراً تواجده في هذا المهرجان. وكذلك يكفي ما سيحصل عليه بسلامه على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز".

أما خالد فقال إنه شعوره "شعور غريب جداً حيث كان الخوف يتملّكني كثيراً، والتفكير بكل أمانة أرهقني، وهذا ما كان والدي يحاول أن يجنّبني إياه كي لا أرتبك أثناء تأدية الوصلة الغنائية لاسيما وأن أبرز عمالقة الفن متواجدون في وقت واحد، ولكن تشجيع الشاعر ساري لي وانتشالي من تلك الحالة كان الداعم الأول لي، فقد احتواني بشكل أبوي وبثّ بي الثقة وتعامل معي تعاملاً رائعاً جداً خفّف من ذلك الشعور داخلي".



وتمنى خالد تقديم اعمال مع جميع الفنانين، وقال "لكن لراشد الماجد محبة خاصة عندي فهو فناني المفضل. وكم أتمنى أن أقدم عملاً في يوم من الأيام بجانب هذا الفنان الرائع".

وتابع "قبل دخولي للأستوديو كان الفنانين يقولون لي إن التسجيل شيء عادي جداً. ودعوني لمشاهدة الفنان عبدالمجيد أثناء أداء الأغنية. وذكر لي الفنانون عبدالمجيد ومحمد عبده وماجد المهندس أن الوضع عادي ولا يستحق الخوف، وشجعوني. وكانوا يمازحونني حتى أحسست بأني سأستطيع الغناء دون أي أخطاء".



وأشار الى انه يطمح لدراسة الطب، لافتا الى انه يطمح للمشاركة في برامج التلفزة الجيدة، وقال "أما البرامج التي أشاهدها في التلفزيون مثل «ستار أكاديمي» أو غيره فلا أريدها، أريد فقط أن أغني مثلاً ثم أعود للمنزل مع والدي وأخوتي".

 

تفاصيل أوسع تابعوها في العدد 1511 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق.