رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟
رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟ علمًا أنَّه يُركِّز على تناول أنواع صحية من النشويات
رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟ علمًا أنَّه يُساعد في تغيير العادات السيئة
رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟ علمًا أنذَه يدعو متتبعه إلى التخفيف من استهلاك النشويات والفواكه والحليب والحلويات
رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟ علمًا أنَّه يمنع ارتفاع مُعدَّل السكَّر بالدم، مما يساهم في تعديل مستوى الإنسولين، وبالتالي خسارة الوزن
5 صور

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟

من أهداف رجيم الكربوهيدرات خسارة الوزن، من خلال التخفيف من استهلاك النشويات والفواكه والحليب والحلويات. وفي الآتي، يكشف "سيدتي. نت" عن قواعد رجيم الكربوهيدرات:

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟
يدعو هذا الـرجيم قليل الكربوهيدرات متتبعه إلى التخفيف من استهلاك النشويات والفواكه والحليب والحلويات. في الواقع، تتعدَّد أنواع الرجيم المذكور، لتشمل النظام الغذائي الغني بالبروتين والدهون ويسمَّى "أتكنز"، وعلى العكس منه الرجيم الغذائي قليل البروتين والدهون. ويُنصح باختيار هذا الأخير، بهدف تجنُّب المشكلات الصحِّية، كالسكري والكلى والضغط، بالإضافة إلى تحسين عملية الإحراق بالجسم.
في حال الرغبة في خسارة كيلوغرامات وافرة من الوزن، بسرعة، يُنصح باتباع الحمية الآتية، كما تُساعد في تغيير العادات السيِّئة أيضًا، كالإفراط في تناول الشوكولاتة والملح.

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟

تفاصيل رجيم الكربوهيدرات
الكربوهيدرات، هي مصدر لطاقة الجسم، إلَّا أن هذا الرجيم يدعو إلى التخفيف منها، بهدف استهلاك محتوى التخزين الموجود بالكبد، خلال 48 ساعة. ويعمل الجسم بعدها، على إحراق الدهون الموجودة فيه وتحويلها إلى جلوكوز ليستمدّ الطاقة.
يمنع رجيم الكربوهيدرات ارتفاع مُعدَّل السكَّر في الدم، ممَّا يُساهم في تعديل مستوى الإنسولين، وبالتالي خسارة الوزن. كما يُركِّز الرجيم المذكور على تناول أنواع صحِّية من البروتين (اللحوم الحمراء غير الدهنية وصدور دجاج والأسماك المشوية وبياض البيض والخضروات)، مع التخفيف من ثمار الفواكه والنشويات (المعكرونة والأرز والبرغل وكمية الحبوب كالحمص والفول والعدس والفاصولياء).

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟
يجدر اتباع رجيم الكربوهيدرات، تحت إشراف اختصاصي تغذية، تفاديًا للإصابة بمشكلات صحِّية، من إسهال وإمساك ورائحة فم كريهة وصداع، أو نقص الفيتامينات والمعادن.

رجيم الكربوهيدرات... ماذا يميزه عن غيره؟

نموذج عن يوم كامل من رجيم الكربوهيدرات:
الفطور: شريحتان من الحبش، مع الخضروات.
• الغداء: شريحة من السمك المشوي، مع طبق من السلطة.
• وجبة خفيفة: قبضة من المكسَّرات النيئة، كالجوز أو اللوز.
• العشاء: عجَّة البيض، مع طبق من السلطة.