المشي العالمي يجذب 800 مشارك في الدمام

نظمت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصمّاء مساء أمس برنامجاً بعنوان "لنمشي من أجل الصحة" بهدف تفعيل يوم المشي العالمي بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب، وذلك في الواجهة البحرية في كورنيش الدمام لدعم نادي الابتسامات الحلوة للأطفال المصابين بالسكري.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي: "إن الجمعية تبنت نشاطاً رياضياً للمواطنين والمقيمين في كورنيش الدمام لمدة 60 دقيقة، وقد شارك فيه حوالي 800 مشارك من الجنسين بمناسبة اليوم العالمي للمشي بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب".
وبين أمين عام جمعية السكر الدكتور كامل سلامة أن برنامج المشي تضمن قياسات لمستوى سكر الدم وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم، كما قدم إرشادات صحيّة، ثم القيام بممارسة المشي الجماعي للمشاركين لمدة 60 دقيقة، وتم اكتشاف عدد من الحالات لديها سكر من النوع الأول والثاني وحالات لديها سمنة وهشاشة عظام تم إرشادها بعد الكشف للمتابعة لدى العيادات المتخصصة.
ويهدف هذا النشاط إلى خلق بيئة ثقافة صحيّة لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة اليومية وانعكاسها على الصحة وعلى قوة الجسم وحيويته، وتقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب، إضافة إلى حرق السعرات الحرارية بشكل منتظم، وتقليل مخاطر السُمنة.