ناعمة الشرهان الإماراتية الوحيدة في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي

ناعمة الشرهان سيدة إماراتية تفوز بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، لتكون بذلك أول امرأة فائزة لهذه الدورة.
تمتلك ناعمة الشرهان خبرة تربوية وتعليمية لأكثر من 30 عاماً، وحاصلة على دبلوم إدارة مدرسية، وبكالوريوس تربية وعلم نفس، ودبلوم تأهيل تربوي. وقد تدرجت في العمل التربوي من معلمة فصل، إلى مساعدة مديرة مدرسة، إلى مديرة مدرسة، وبعدها عملت موجه إدارة مدرسة في رأس الخيمة، وأم القيوين، وعجمان، إلى أن وصلت منذ بداية 2010 إلى موجه أول إدارة مدرسة في وزارة التربية والتعليم وحتى العام الجاري.


وكانت ناعمة الشرهان قد تعهدت في برنامجها الانتخابي بدعم دور المرأة في المجتمع، من خلال تسهيل مهامها، ومنح الطفولة اهتماما خاصا من خلال دعم القوانين التي تحفظ السلامة الجسدية والنفسية للطفولة، أكدت أنها ستسعى لتلبية احتياجات الشباب في مجال الرياضة، من خلال المساهمة تكوين شخصيتهم وصقل قدراتهم، وتفريغ طاقاتهم السلبية، بالنسبة للشباب والفتيات.

وتعهدت بالعمل على توسيع الخطط والممارسات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من أجل توفير الدعم واحتياجاتهم المناسبة، إضافة إلى دعم الابتكار، وتوفير التقاعد العادل، للمواطن.

في أول تصريح لها عقب إعلان فوزها اعتبرت الفوز انتصارا للمرأة الإماراتية بشكل عام، التي تكافح من أجل الوصول إلى المناصب الإدارية العليا في الدولة بمجهودنا ونجحها الذاتي، وتابعت أن فوزها يعتبر فوزا لجميع الناخبين الذين صوتوا لها في إمارة رأس الخيمة.


وقالت: "أشعر بالفخر والاعتزاز لكل من صوت لي، وأوصلني إلى قبة المجلس الوطني، وسأمثل جميع المواطنات في الدرجة الأولى في المجلس الوطني، وسأعمل على تطبيق برنامجي الانتخابي الذي تعهدت به، كما سأعمل على تلبية طلبات جميع المواطنين الرجال الذين منحوني ثقتهم الكبيرة وصوتوا لي في الانتخابات.