في السعودية.. عامل مستشفى يعتدي على معوّق والأخير يصرّح

2 صور

واجهت مستشفى النقاهة في العاصمة السعودية الرياض كماً هائلاً من الإنتقادات، بعد إنتشار خبراً يفيد عن قيام عامل نظافة بالإعتداء على معوق يرقد في المستشفى.

ووعدت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض، بالكشف عن حقيقة ما حصل، خصوصاً بعد الثورة التي أحدثها المغردون عبر تويتر، معربين عن غضبهم إزاء ما حصل ومطالبين بمزيد من الإجراءات التي تحفظ لذوي الإعاقة مكانتهم، ومحاسبة المقصرين.

وأوضح صالح الأسمري، الذي تعرّض للاعتداء، أنه اضطر إلى الإقامة في المستشفى بعد إصابته بشلل نصفي، نتيجة حادثة مرورية ألزمته الكرسي المتحرك، وقال: اضطررت إلى الإقامة في المستشفى بعد تعرضي لحادثة مرورية قبل ما يزيد على أربعة أعوام، إلا أن الخلل في الخدمات التي تقدم لنا بدا واضحاً بعد أن تخلى الطاقم التمريضي عن مهماته وأحالها إلى عمال النظافة"، حسب ما أفادت صحيفة الحياة السعودية.

وأشار الأسمري إلى أن حادثة الاعتداء التي تعرض لها وقعت قبل إجازة عيد الأضحى، بعد أن قام عامل النظافة بمساعدته في تنظيف أجزاء من جسمه، وهي المهمة التمريضية التي اعتاد عليها العامل بشكل دائم.، إلا أن العامل بحسب قوله لم يقم بالتنظيف بشكل جيد، لتحدث مشادة كلامية انتهت بالاعتداء عليه.

وأوضح أنه تقدم بشكوى إلى إدارة شؤون المرضى، وتواصل مع إدارة المستشفى بهدف متابعة القضية، إلا أن محاولاته لم تجد آذاناً صاغية، إذ تم إبلاغه بأن موضوعه لدى المدير، وسيتم حل المشكلة قريباً.

وكشف المعتدى عليه خلال الحديث ان إدارة المستشفى اكتفت بنقل العامل إلى قسم آخر، مؤكداً غياب فريق التمريض عن عمله. وأكد الأسمري أنه تم التواصل مع إدارة المستشفى للوقوف على تفاصيل، لافتاً إلى أنه سيصدر بيان عنها خلال الأيام المقبلة.