طفل سعودي يحوز على لقب "أصغر غواص في العالم"

4 صور
"الغواص الصغير" هكذا لقِّب الطفل بتال عبد الرحمن الأحمري أصغر غواص سعودي، ويبلغ من العمر خمسة أعوام فقط، وعلى الرغم من صغر عمره وقيامه بأخطر أنواع الرياضات إلا أنّ الغواص الصغير تمكن من تحطيم رقم قياسي جديد كأصغر غواص على مستوى العالم في المياه المفتوحة بالبحر الأحمر.

ضمن ذلك قال والد الطفل عبد الرحمن بن سعيد الأحمري عن موهبة طفله وإتقانه للرياضة بأنّ طفله كان سريع التعلم وأتقن جميع مهارات الغوص في فترة قصيرة على يد مجموعة من المدربين؛ من بينهم المدرب القدير "نايل العمراني"، والمدربين "موسى مشيخي"، و"حمدان العازمي" ومصور الأعماق الغواص "ماجد العنزي".

مضيفًا:" سيحصل بتال على الرخصة الدولية للغوص في سن الثامنة بحسب الأنظمة الحالية، وسيسجل اسمه في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية". وفقًا لــ "سبق".

كما تمنى الأحمري أن يتم الاستماع إلى طلبه في أن تجد مثل تلك المواهب رعايةً من قبل الجهات المسؤولة والمعنية بالأمر ليصبحوا واجهةً مشرفة للوطن في المحافل الدولية والعالمية الرياضية.

الجدير بالذكر أنّ الطفل بتال بدأ في التدرّب على رياضة منذ أن كان عمره ثلاث سنوات وذلك في مدينة تبوك .وتمكن من تحطيم الرقم القياسي للطفل المصري الذي كان يلقب بأصغر غواص في العالم ويبلغ ستة أعوام ليأتي بتال بفارق سنة عن عمر الطفل المصري ويحتل اللقب كأصغر غواص في العالم.