لويس فويتون في بيروت اختصر الطريق أمام محبّي الأناقة

إفتتحت دار «لويس فويتون» Louis Vuitton متجرها الأول في بيروت ضمن سلسلة متاجرها العالمية، حيث شكّل الإفتتاح حدثاً بارزاً على الصعيدين الإجتماعي والإعلامي. ويأتي هذا الإفتتاح في سياق ما تشهده بيروت من استقطاب واسع لأشهر دون الأزياء والتجميل العالمية. «سيدتي» واكبت حفل الإفتتاح في تحقيق خاص.

يقع متجر «لويس فويتون» الجديد في شارع اللنبي بمبنى أثري قديم أعيد ترميمه في وسط بيروت التجاري أو ما يسمّى بقلب المدينة النابض والذي أضحى يشكّل تكتّلاً لأشهر دور الأزياء والتجميل العالمية.

يحمل هذا المتجر الرقم 453 لسلسلة متاجر «لويس فويتون» المنتشرة حول العالم، وقد صمّم واجهاته الفنان مروان رشماوي مستوحياً من إبداعات دار «لويس فويتون». وقد أتى افتتاح المتجر في بيروت تلبية لاحتياجات المرأة اللبنانية المتذوّقة للموضة، حيث سعى القيّمون في الدار وعلى رأسهم الرئيس التنفيذي إيف كارسيل إلى تقريب المسافة بين منتجات «لويس فويتون» والمرأة اللبنانية.

وقد علمت «سيدتي» أن مشروع افتتاح «لويس فويتون» كان مقرّراً قبل 10 سنوات، ولكن تمّ تأجيله بسبب الأحداث المتعاقبة على الساحة اللبنانية، إلى أن بوشر بالتحضير لافتتاحه قبل سنة تقريباً.

لم يكن يوم الإفتتاح عادياً بالنسبة إلى مرتادي وسط بيروت التجاري، بحيث برزت حركة غير اعتيادية في الشارع المؤدّي إلى متجر «لويس فويتون» الذي شرّع أبوابه لاستقبال نخبة من وسائل الإعلام والوجوه الإجتماعية في سلسلة من الإحتفالات امتدّت على مدى يوم كامل. وفود وشخصيات معروفة لبّت دعوة «لويس فويتون» في حفل استقبال أقيم عند المساء، وكان في مقدّمة الحضور رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وعدد كبير من الشخصيات. تلاه حفل كبير أقيم في صالة La Bulle في ساحة الشهداء، حضره عدد من نجوم الفن والسياسة والمجتمع، وفي مقدّمتهم النجمة العالمية كاثرين دونوف وإليسا وهيفاء وهبي.

 

ثقافة لويس فويتون

في متجر «لويس فويتون» البيروتي الممتدّ على مساحة 470 متراً ربعاً مزيج من الإبتكارات لحقائب السفر، الحقائب الجلدية والاكسسوارات التي تحمل شعار الدار ممتدّة على مساحة صالتين للعرض، الطابق الأول للحقائب والطابق الثاني للاكسسوارات. وكانت حقيبة سفر عملاقة مزيّنة بقماش المونوجرام الشهير قد وضعت أمام المبنى كمؤشر على اقتراب موعد الإفتتاح قبل أشهر قليلة.

 

المرأة العربية وحقائب «لويس فويتون» علامتها الفارقة

يندر ألا تقتني السيدة العربية الأنيقة قطعة من «لويس فويتون» بحيث تكون الحقيبة النسائية في طليعتها. وتتوزّع 10 متاجر لـ»لويس فويتون» في الدول العربية: في الكويت، السعودية (الرياض ـ جدة)، الدوحة، البحرين، 3 متاجر في دبي وأخيراً متجر في بيروت.

تواكب حقائب «لويس فويتون» مختلف الأذواق، حيث للحقيبة الكلاسيكية مكانتها إلى جانب الحقائب المبتكرة المتعدّدة الأحجام.