"قذائف علاجية" جديدة لتدمير الخلايا السرطانية!

4 صور

طوّر علماء بريطانيون من جامعة مانشستر، تقنية جديدة عبارة عن "قذائف دوائية"، يمكنها القضاء على السرطان، حيث تستهدف تجمعات الخلايا السرطانية، فتنفجر في داخلها وتدمرها، من دون استهداف الخلايا السليمة، وتعمل عن طريق تسخينها عند درجة حرارة 42 مئوية داخل الجسم.

وأشار العلماء إلى أنَّ التقنية الجديدة أثبتت نجاحها في التجارب على الحيوانات، وتمثل ذروة نتائج استخدام تقنية الـ"نانو تكنولوجيا" في المجال الطبي. وفي الوقت نفسه، يهدف الباحثون إلى أن تتجنب هذه "القذائف" إحداث آثار جانبية، عن طريق ضمان استهداف الأدوية الأورام فقط.

انفوغرافيك: 7 أصناف غذائية لتخفيض الكولسترول في الدم

وأوضح العلماء أنَّ هذه الـ"قذائف الدوائية"، عبارة عن فقاعات صغيرة من الدهون، قادرة على التحرُّك بأمان في جميع أنحاء الجسم، في درجة حرارة الجسم الطبيعية ( 37 درجة مئوية)، ولدى وصولها إلى الخلايا السرطانية، تنفجر وتدمرها، بعد تسخينها حتى درجة 42 درجة مئوية، ما يزيد من فاعليتها تجاه السرطان، ويحدُّ من أضرارها الجانبية على الخلايا السليمة.

وحول كيفية تسخين "القذائف الدوائيَّة" داخل الجسم، أشار العلماء، إلى إمكانية استخدام ضمادات حرارية، لتسخين الأورام السرطانية الموجودة على سطح الجسم، مثل الجلد أو الرأس أو الرقبة، ويمكن أيضاً استخدام مجسّات أو مناظير لتسخين الأورام الموجودة داخل الجسم، كما تدور نقاشات حول استخدام الموجات فوق الصوتية لاستخدامها في هذه الغاية أيضاً.

سيعجبك أيضاً:

3 علاجات منزلية تساعد على النوم

انفوغرافيك: 6 أطعمة مذهلة في محاربة الزهايمر وتقوية الذاكرة!