استقبلي الخريف بعطر جديد

العطر هو ثوب يغلّفك ويكشف عن ذوقك وعواطفك. ولكي تجدي العطر الذي يليق بك، فيعبّر عن شخصيتك ويجعلك أكثر جمالاً، تعلّمي قراءة أسرار العطور واختيار العطر الذي يشبهك ويجسّد الصورة التي ترغبين بإعطائها عن نفسك.ففي استقبال الموسم الجديد يحين وقت اختيار عطر جديد.

حين تبحثين عن عطر مميّز يعبّر عنك، يجب أن تحدّدي الروائح التي تفضّلينها. فقد يكون العطر برائحة الأزهار أو الفواكه أو العنبر أو الخشب... وغالباً ما يكون الخيار صعباً، خاصة أن المعايير التي عليك الإعتماد عليها تختلف حسب البشرة والعواطف والذكريات والشخصية.

 

اختبري عطرك

لكل بشرة عطرها الخاص، إذ تختلف رائحة العطر حسب نوع البشرة لأن الجلد يغيّر خصائص العطر. ولمعرفة ما إذا كان عطر ما يناسبك أم لا، اختبريه على مناطق النبض (الرقبة والمعصم) وانتظري نصف ساعة. وحينها تكتشفين خصائص العطر ورائحته على بشرتك. ومن غير المفضّل اختبار العطر على ظهر اليد أو راحة اليد. ولا ترشّي العطر أيضاً قريباً من مجوهراتك لأن المعدن يزيد حمضية الجلد في المنطقة التي يتّصل بها.

 

افهمي عناصره

للعطر هيكل خاص به، فهو يتبع تصميماً هرمياً مقسّماً إلى ثلاثة أجزاء: العناصر العليا (هي تلك التي نشعر بها عندما نرش العطر، وتكون منعشة ومتغيّرة)، والعناصر الوسطى (تكون أقوى، وتظهر بعد 10 دقائق تقريباً) وأخيراً العناصر القاعدية (ثقيلة وتدوم طويلاً). ولا تظهر رائحة العطر الحقيقية إلا بعد حوالي ساعة، بعد أن تفوح روائح العناصر الثلاثة.

 

اختاري تركيبته

هناك الكثير من التركيبات المختلفة، مثل الكولونيا أو العطر أو الزيت المعطّر أو اللوشن. لذا، ليس من السهل دائماً اختيار التركيبة الأكثر ملاءمة لك. ومن المفضّل استخدام ماء الكولونيا في حياتك اليومية لأنه ذو تركيبة خفيفة ويترك وراءه أثراً غامضاً، وهذا ينطبق أيضاً على اللوشن والبودرة اللذين يعطّران البشرة بلطف. وللحصول على رائحة أقوى وتدوم فترة أطول، استخدمي ماء العطر أو العطر.

في المكان المناسب لكي يكون للعطر مفعوله، ضعيه على المناطق المناسبة: العنق، الرقبة، تجويف الأذن، الجزء الخلفي من المعصم.. يمكنك أيضاً وضع العطر على ملابسك لكي يترك رائحة خفيفة وراءك حيثما تذهبين. ولكن، يجب أن تكون رائحته لطيفة وغير مزعجة، حيث تكفي رشّتان أو ثلاث لكي تظلّ رائحتك جميلة طوال النهار.

 

احفظيه جيداً

يجب عدم وضع العطر في الضوء، وفي مكان تتغيّر درجة حرارته أو في أجواء حارّة.. احفظيه من الرطوبة عن طريق إبقائه في علبته الأصلية. ويدوم العطر لفترة عامين إلى خمسة أعوام إذا تمّ حفظه بصورة صحيحة. ولكن، إذا تمّ فتح العطر، فإن وجود الهواء يغيّر محتوياته بحيث تفسد رائحته في النهاية. ويمكن للعطر غير المفتوح أن يحتفظ برائحته لسنوات عديدة. ولكن قد يتغيّر لونه، وهذا لا يعني أن رائحة العطر قد تغيّرت.