ويتني ثور.. راقصة أميركية لا تخجل من جسدها

9 صور

«لن أرقص إلا معها». «إنها راقصة محترفة». «انظروا.. كيف تقفز وتهز جسدها»..


إنها بعض التعليقات التي تسمعها الراقصة الأميركية ويتني ثور من جمهورها العريض في الولايات المتحدة الأميركية. هي التي حققت شعبية كبيرة كونها أول راقصة محترفة تزن 90 كيلو غراماً، وهذا ما دفعها للاعتراف صراحة أمام كل العالم: «أحب الرقص ولا أخجل من جسدي».
تتمايل ويتني ثور البالغة من العمر 31 عاماً على أنغام الموسيقى مؤدية حركات إيقاعية شديدة الصعوبة، لا بل تحتاج إلى ليونة شديدة، وبذلك كسرت القاعدة القائلة بضرورة نحافة الراقصات، بعد أن حققت فيديوهات نشرتها على يوتيوب نسبة مشاهدة عالية حول العالم.


بدأت ويتني ثور الرقص في سن الرابعة، وتعلمت أهم اللوحات الراقصة مع كبار الأساتذة في هذا المجال، حتى توقف حلمها في السادسة عشرة، مع زيادة وزنها بشكل مفاجئ بعد دخولها الجامعة، ما أدى إلى الابتعاد عن الرقص؛ كونها خجلت من لحمها المترهل عند أداء الحركات الإيقاعية، وعلقت ويتني على هذا الأمر لاحقاً في أحد المقابلات الصحفية: «لم أستطع النظر إلى نفسي في المرآة، فكيف لي بالرقص أمام العشرات من الناس؟»


اكتشفت ويتني إصابتها بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات الذي يؤدي إلى زيادة مفرطة في الوزن، ما دفعها إلى ترك الولايات المتحدة الأميركية، والانتقال إلى كوريا، هرباً من وزنها الزائد وعدم قدرتها على مواصلة الرقص، إلا أنها لم تستطع البقاء هناك كثيراً، فعادت إلى الولايات المتحدة الأميركية، لتعمل منتجة في الإذاعة، حيث اقترح عليها أحد المقدّمين هناك بعد أن علم بهوسها بالرقص إنتاج سلسلة أفلام بعنوان «فتاة سمينة ترقص».


أعجبت ويتني بالفكرة، فأنشأت موقعاً باسم «حملة عدم الخجل من الجسم»، الذي من خلالها كرست كل جهودها كما تقول «لدعم النساء اللواتي يسعين مثلي إلى التخلّص من الشعور بالخجل بسبب وزنهن الزائد».


من بعدها نشرت ويتني ثور مقاطع الفيديو التي نصحها بها زميلها في الإذاعة أثناء أداء لوحة راقصة تحت عنوان «a fat girl dancing» والتي حققت نسبة مشاهدة على يوتيوب وصلت إلى مليون خلال أسبوع واحد.

 


اجتاحت مقاطع الفيديو الخاصة بوتني ثور الإنترنت، وباتت تشكل صورة ملهمة للكثير من النساء البدينات اللواتي يرغبن في النجاح رغم وزنهن الزائد، وهذا ما دفع وتني للإعلان بأنها لا تريد تحلم بالنحافة بعد الآن قائلة: «أعتقد أنّني أبدو جيدة، ويعتقد أصدقائي أيضاً أنني أبدو جيّدة».


مقطع فيديو للراقصة الأميركية وتني ثور: