300 مليون درهم في "موتورينج نوستالجيا" للسيارات بدبي

5 صور

كل ما هو قديم تحوّل جديداً، في "قاعة زعبيل 1" في "مركز دبي التجاري العالمي"، حيث تمّ جمع أرقى مجموعة من السيارات الكلاسيكية والتاريخية تحت سقف واحد، وذلك في النسخة الافتتاحية الأولى من متحف "موتورينج نوستالجيا" الذي نظّم على هامش "معرض دبي الدولي للسيارات"، أخيراً.
بلغ الثمن الإجمالي لهذه التشكيلة من السيارات أكثر من 300 مليون درهم، مع الإشارة إلى أن المجموعة ضمت 80 سيارة رياضية، إضافة إلى عدد من السيارات الفخمة من عقود الخمسينيات وصولاً حتى الثمانينيات، وما بينهما.
من بين الأشخاص الذين يقومون بعرض سياراتهم، واين ستيوارت من "نادي الشارقة للسيارات الكلاسيكية". ستيوارت الذي قال للمناسبة: "لقد شعرنا بدرجة عالية من ردود الفعل الإيجابية التي أعرب عنها زائرو المكان، وسنحاول تنظيم المزيد من هذه الفعاليات في المستقبل، لأننا وجدنا اهتماماً متزايداً من قبل مختلف الشرائح بالسيارات الكلاسيكية، وذلك منذ أن فتحنا أبواب مؤسستنا قبل ما يقرب من سبع سنوات. علماً أننا نمثّل منظمة غير ربحية تعنى بتسليط الضوء على ثقافة تاريخ السيارات في دولة الإمارات".
للمناسبة أيضاً، صرّح المدير التنفيذي للمبيعات في شركة "توميني كلاسيكس" أسيل ياسين: "لقد صمم مركز دبي التجاري العالمي منصات العرض الجميلة هذه لسياراتنا المميزة، كما أن الزائرين ينتمون إلى فئتي الخبراء والمهتمين بالسيارات الكلاسيكية، وإنه لمن دواعي سرورنا رؤية العديد من المهتمين في هذا الجزء من العالم".

"باكار رويال ستريم لاينر" بــ1.75 مليون دولار

يذكر أن مجموعة واسعة من السيارات الكلاسيكية الأمريكية التي قُدّمت لهذه الفعالية، على سبيل الإعارة، من قبل الدكتور محمد بن سليم، بما في ذلك "كاديلاك إلدورادو" الكلاسيكية المكشوفة التي يعود تاريخ صنعها إلى العام 1959، و"كورفيت ستينغراي" بسماتها المميزة والعائدة إلى سبعينيات القرن الماضي.
في مكان آخر من هذا المتحف، لفت طراز مذهل من أولى سيارات "لامبورغيني" مثّل "جي تي في 350، جنباً إلى جنب "كونتاش" بأبوابها المجنحة، و"مارك 5 بنتلي" الكلاسيكية من طراز 1948 و"بي إم دبليو 2002 توربو"، والأخيرة عبارة عن نسخة نادرة للغاية.
بدورها، قامت مؤسسة "توميني كلاسيكس" أيضاً بإعارة مجموعة من سياراتها، بما في ذلك "فيراري دينو سبايدر" و "512 بي بي بوكسر" المزودة بمحرك يشتمل على 12 إسطوانة، فضلاً عن أغلى سيارة من "تويوتا"، وهي "جي تي 2000" التي يعود تاريخ تصنيعها إلى سنة 1967، وتبلغ قيمتها اليوم ما يقرب من 4.5 مليون درهم.
الجدير بالذكر أن "معرض دبي الدولي للسيارات 2015" حظي بدعم عديد من الشركاء.

شاهدي أيضاً: