عروس سيدتي /الحب والرومانسية

كلام رومانسي وتصرفات جميلة مع الشريك!

علاقات عاطفية
حب ورومانسية
اظهري حبك لشريكك
بعد ارتباطكما بفترة قصيرة، بادري إلى إرسال رسالة خطيّة مفعمة بالحب

ربما تعتقدين أن حبك لشريك حياتك أمر مسلّم به، لكن التعبير عن مشاعرك أمر مهم للغاية. فحين تمدحين الشريك، فأنت تبدين قيمة كبيرة له ولشخصيته وإنجازاته، وفق ما يقول "توني كولمان"، الطبيب النفسي ومرشد العلاقات.
1.أنت جميل جداً ولكن جمالك أعمق من هذا بكثير


حين تقولين لشريك حياتك إن جماله يتجاوز مجرد شكله الخارجي، فأنت تقولين إنك تقدرينه بسبب شخصيته. وتقول شارون ريفكين، مستشارة العلاقات الزوجية في سانتا روزا ومؤلفة كتاب Breaking the Argument Cycle: How to Stop Fighting Without Therapy: "الإقرار بجمال الشريك يبني الثقة بالنفس وبين الشريكين".
2.أحب حين تحضّر العشاء
احرصي على عدم التعبير فقط عن أنّ العشاء الذي أعدّه زوجك لك لذيذ جداً، فمن المهم أن تقولي إن "من الرائع العودة إلى المنزل لأجد وجبة ساخنة رائعة حضرّتها لي شخصياً"، كما يقول كولمان، وكيف أن هذا الأمر يجعلك تشعرين أنك محبوبة.


3.اشكريه على العمل بجدّ وتحمّل المسؤولية
زوجك يفعل أشياء ضرورية في كلّ يوم ـ فكّري: غسيل الأطباق، ترتيب لعب الأطفال، إخراج القمامة ـ ولكنها مهمات لا يتمّ شكره عليها. وعن طريق الاعتراف بمساهمته تبيّنين له أنك لا تأخذين شريكك كأمر مسلّم به، بل أنت ممتنة فعلاً لما يفعله للعائلة.
4.أنا ممتنة لأنك رائع
زوجك هو بطل أطفالك، ولكن التواجد إلا أن الحضور على مدار الساعة لهؤلاء الأطفال الصغار ليس مهمة سهلة. الأبوة والأمومة أمران صعبان للغاية؛ وكلما شعرت بمزيد من التقدير لكونه أباً رائعاً يكون لديك دافع أكبر لتحمّل الأوقات الصعبة التي تحدث أحياناً مع الزواج والأطفال.


5.أحب كونك شريك حياتي
أنت اخترت زوجك، ومن المهمّ تذكيره بأنك سعيدة، لأنك فعلت هذا. وكلما زاد امتنانك، تعمّقت علاقتكما. علاوة على ذلك، هذا يعطيك القوة والقدرة على مواجهة كلّ ما يعترض طريق العلاقة الزوجية.

 

كيف ادلع زوجي؟

زوجي حبيبي: لن أفعل هذه الأمور أمامك!

كيف اغري زوجي من خلال تعاملي معه؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X