مدير تعليم جدة يستقبل أبطال "إنجاز" العرب

3 صور
استقبل المدير العام للتعليم في جدة عبد الله بن أحمد الثقفي طلاب ثانوية سهيل بن عبد الله في جدة، الذين حقّقوا المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة "إنجاز" السعودية ومن ثمّ تأهّلهم لتمثيل المملكة في المسابقة العربية التي ستقام في سلطنة عمان، وذلك عن إبتكارهم "قطرات" والذي يمكّن المستهلك من الترشيد في استهلاك الماء، حيث قام طلاب ثانوية سهيل بتقديم عرضاً مرئياً عن الابتكار "قطرات" أمام مدير عام تعليم جدة، تضمّن مسيرة نجاح الابتكار وأهدافه التي تنبثق من تعاليم الدين الحنيف في مسألة المحافظة على نعمة الماء، وعدم الإسراف في استهلاكه، إضافة لما حقّقه الابتكار من نجاح على مستوى التوعية والتسويق بين أطياف المجتمع.
كما أعرب مدير مكتب التعليم في الصفا مسدف بن محمد سلمان بالانجاز وبالاهتمام الكبير من ثانوية سهيل بالاختراعات ودعم وتشجيع الطلاب في هذا المجال.
وأثنى على اهتمام المدير العام للتعليم في جدة عبد الله بن أحمد الثقفي بالطلاب واستقباله لهم وتشجيعه، وإعطائهم التوجيهات والنصائح لكي يمثّلوا المملكة خير تمثيل.
وأوضح مدير التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي أن ثانوية سهيل بن عبد الله حصدت في العام الماضي المركز الأول عربياً في مسابقة "إنجاز" على المستوى العربي، والتي أقيمت في الكويت.
من جانبه ذكر المشرف على برنامج "إنجاز" السعودية بتعليم جدة علي الشوكاني أن الهدف الأسمى من الابتكار الذي يسعى فريق قطرات، والمكّون من ثمانية طلاب إلى توعية المجتمع بأهمية الترشيد في استهلاك المياه في المساجد والمدارس والمنازل، إضافة لتبصير الطلاب بكيفية التسويق والدور الإيجابي في المجتمع. وكذلك الاعتماد على الذات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول إلى نتائج مشرفة.
وقد رافق الطلاب خلال الزيارة كل من مدير إدارة التوجيه والإرشاد علي الشوكاني ومدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم جدة عبد المجيد الغامدي، ومشرف التوجيه والإرشاد والمسؤول عن برنامج "إنجاز" عبد الرحمن عامر، ومدير المدرسة عوضه الزهراني، والمشرف على المشروع داوود الزريري، والمتطوع عبدالله المالكي، والمنسّق الإعلامي لمكتب التعليم بالصفا خيرالله زربان.