خاص وحصري.. معاناة أهل الرياض في يوم ماطر

8 صور

شهدت مدينة الرياض خلال اليومين الماضيين هطول أمطار مستمرة تسببت بالعديد من الأضرار، تمثلت بتعطيل حركة المرور، وتعرض بعض المنشات لأضرار بالغة، إلى جانب حدوث عدد من الوفيات جراء الأمطار المتزايدة التي نتج عنها تكون السيول والمستنقعات المائية.
"سيدتي نت" سجلت معاناة أهل الرياض مع الأمطار، وما تعرضوا له من أضرار بسببها.


انقطاع الكهرباء
"الخوف من مفاجأة الأمر" هكذا يصف محمد سعد معاناته مع الأمطار الغزيرة في الرياض، قائلًا:" تسببت الأمطار بانقطاع الكهرباء لفترات متفاوتة، وبصورة متكررة، حتى أنّ أحد أسلاك الكهرباء في المنزل حدث بها ماس كهربائي "بسيط" نتيجة قطع الكهرباء وعودتها مرةً بعد أخرى"، واصفًا أنّ الوضع يصبح مخيفًا، عليه اضطر إلى إغلاق وقطع الكهرباء عن المنزل تفاديًا لحدوث ماس مرةً أخرى أثناء خلودهم للنوم، مما قد ينتج عنه حادث خطير _لا قدر الله_.


غرق المنزل
كما عانت أم زهير من مشكلة انقطاع الكهرباء، والتي انقطعت في منتصف الليل الساعة 2 صباحًا، وعندما استيقظت وجدت غرفةً في المنزل غارقةً بمياه الأمطار. وبعد عودة الكهرباء حمدت الله على أنّ الوضع لم يتضرر رغم خطورة غرق المنزل بالمياه والكهرباء.


الأمطار أفقدتني السيطرة على الأمطار
نجا خالد عبد الله من حادثة مروعة، حيث قال": رأيت حياتي تمر أمام عيني في لحظات بعد أن صدمني شخص بسبب كثرة الأمطار وعدم وضوح الرؤية، ومع غرق الطرقات بشكل كبير، ولخوفي على ابنتي التي كانت بجواري بالسيارة، أصبحت السيارة تميل يمينًا ويسارًا بشدة وأنا ممسك بيد ابنتي، لأجد نفسي أفقد السيطرة على الطريق والمقود للحظات نتيجة تزحلق السيارة بسبب مياه الأمطار، إلا أنّ عناية الله حفظتنا وتمكنت من السيطرة على الوضع والوقوف بجانب الطريق السريع".


نحن شعب لا نتعظ
فيما تقول هيا مانع المشكلة التي نواجهها نحن كشعب سعودي أننا لا نتعظ على الرغم من إصدار أوامر رسمية بفرض إجازات على المدارس حفاظا على الطلاب وعلى سلامتهم إلا أنّ الكثير من الأسر أخذت الإجازة كيوم للترفية وسط الأمطار"، مضيفةً:" أخي قرر أن يتوجه إلى البر مع أبنائه مستغلًا يوم الإجازة والتمتع بأجواء البر والطبيعة، وعلى الرغم من تحذيري له إلا أنه أصر على الذهاب مهملاً خطورة ذلك, وما هي إلا ساعات حتى اتصل بوالدي وأبلغه بأنه عالق في إحدى المناطق البرية مطالبًا بأن يرسل أحدًا لنجدته بعد أن غرست سيارته.


حالة وفاة وإنقاذ 85 محتجزًا
مع هطول الأمطار وشدتها والأجواء الجوية المتقلبة المحفوفة بالمخاطر في الرياض شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تبادل للعديد من المقاطع المصورة، عن "غرق الرياض" وما يعانيه أهالي المنطقة من أزمات مرورية، إلى جانب حوادث الغرق التي نتجت جراء عدم الالتزام بقوانين الأمن والسلامة التحذيرية التي فرضتها الجهات المختصة حفاظًا على أرواح المواطنين. حيث أسفرت أمطار اليوم عن حالة وفاة على إثر عثور فرق الدفاع المدني في رماح على جثة الشخص المفقود الذي أُبلغ عن انجرافه ومركبته داخل أحد سيول شمال المحافظة في وقت متأخر من مساء أمس، كما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 85 محتجزاً وإخراج 72 سيارةً محتجزةً داخل أودية ومناطق وعرة في أودية الرياض ومحافظاتها، ومنها: شقراء، المزاحمية، رماح، الغاط، ثادق، المجمعة، الدوادمي.