170 طالبةً وطالبًا يتبرعون بأعضائهم في الشرقية

2 صور
في خطوة إنسانية فريدة قرر 170 طالبًا بالمنطقة الشرقية في السعودية التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته جمعية "إيثار" مؤخرًا للتعريف برسالتها، وأنشطتها وأهدافها، ونشر ثقافة التبرع بالأعضاء لجميع شرائح المجتمع بما فيهم شريحة طلاب وطالبات المدارس والكليات والجامعات في المملكة، وذلك بهدف زيادة وعيهم حول فضل التبرع بالأعضاء.
ليقوم طلاب وطالبات كلية الجبيل الصناعية، وكلية الجبيل الجامعية بالموافقة على بطاقة التبرع بأعضائهم.
من جانبه وضح الأمين العام لجمعية "إيثار" الدكتور كامل سلامة خلال اللقاء الآثار الإيجابية لتبرع من الناحية الإنسانة للمريض المصاب بالفشل العضوي، وفضل التبرع والحث عليه لإنقاذ حياة المرضى الذين تئن بهم أسرة المستشفيات في مناطق ومحافظات المملكة كافةً.
وأشاد وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور فادي الفياض بمشاركة الجمعية في تفعيل هذا النشاط وما له من فائدة للطلاب في نشر ثقافة التبرع من الناحية الإنسانية، مبينًا أنّ عدد الحضور من الطلاب بلغ 355 طالبًا، تم إصدار 50 بطاقةً للموافقين على التبرع.
وتهدف جمعية إيثار إلى نشر التوعية والتثقيف بأهمية التبرع بالأعضاء الذي ينقذ حياة الملايين المهددة حياتهم للخطر من مرضى الكلى والكبد وغيرهم، كما تعرض العديد من القصص الواقعية الناجحة التي أقدم أصحابها على التبرع بأعضائهم لمرضى آخرين تمكنوا من إكمال حياتهم وإنهاء معاناتهم مع المرض .