صينيَّة تمضي 17 عاماً بحثاً عن قتلة زوجها

قضت سيدة صينيَّة أكثر من 17 عاماً من عمرها، في محاولة العثور على قاتلي زوجها وتسليمهم إلى العدالة.
وبعد سنوات طويلة من الجدِّ والتعب، تمكَّنت السيدة لي غويينغ (58) عاماً، من العثور على 4 من القاتلين، وتقديم الأدلة الكافية لإدانتهم بقتل زوجها الراحل، وهي عازمة على المضي قدماً للعثور على القاتل الخامس لينال جزاءه أيضاً.
ووفقاً لـ«24»، نقلاً عن موقع «أوديتي سنترال»، فإنَّ الواقعة بدأت في شتاء عام 1998، في مدينة تشانينغ بمقاطعة هينان الصينيَّة، عندما نشب خلاف بين زوجها تشي يواندي، وأحد الجيران، وخوفاً من أن يشتكي الزوجان للسلطات المحليَّة، دعاهما الجار إلى منزله بحجة الرغبة بحل الخلاف بشكل ودي، لكنَّه كان يبيت لهما الغدر، حيث هاجمهما بمساعدة 4 من أقربائه بالسكاكين والسواطير بمجرد وصولهما إلى منزلة.
وعندما حاول الزوج الدفاع عن زوجته، تلقى طعنات قاتلة توفي على إثرها على الفور، في حين تمكَّنت السيدة لي من الفرار، فيما هرب المجرمون الخمسة من المدينة في اليوم نفسه.
ولم تقدِّم الشرطة للسيدة لي كثيراً من العون، لأنَّها لم تكن تملك أي دليل ضد المجرمين، ومنذ ذلك الوقت، قرَّرت لي ملاحقة قاتلي زوجها، وتعقبت آثارهم في 10 مقاطعات بعموم البلاد، وفي عام 2011، تمكَّنت من الحصول على رقم هاتف أحد المتهمين كان يعيش في بكين، واستخدمت شهادته لمتابعة تعقب باقي القاتلين لتسليمهم للعدالة.
وعلى الرغم من عثورها على 4 من قاتلي زوجها، إلا أنَّ السيدة لي تعتبر أنَّها أضاعت كثيراً من حياتها بعيداً عن أبنائها، وفوتت العديد من مراحل حياتهم، لكنَّها عازمة على متابعة النضال إلى حين العثور على القاتل الخامس.