"حموضة المعدة" مشكلة يعاني منها الكثيرون.. كيف نتخلص منها؟

3 صور

هل تعانون من الانتفاخ والشعور بالضيق في المعدة بعد تناول الطعام؟ وهل تحرمكم هذه الأعراض من الاستمتاع بالأطعمة والرفقة؟ ربما تكون المشكلة معاناتكم من "حموضة المعدة"، فكيف تحدث وما أسبابها؟

حموضة المعدة وأسبابها


عند تناول الطعام تفرز المعدة بشكل طبيعي الأنزيمات والعصارات الهاضمة التي تتصف بالحموضة، تبقى هذه الأنزيمات في الوضع الطبيعي داخل حدود المعدة، إلا أنها تنتقل أحياناً إلى المري مسببةً "حموضة المعدة".

لا تأتي "حموضة المعدة" منفردة بل يصاحبها بعض الأعراض مثل عدم الراحة، الانتفاخ، عسر الهضم وضيق في الحلق يشبه الاختناق.

يضطر الأشخاص الذين يعانون من "حموضة المعدة" لتخفيف الكثير من الأطعمة والمشروبات مثل القهوة أو أي مشروبات أخرى تحتوي الكافيين، خضراوات السلطة النيئة، المعجنات، الأطعمة المقلية وتطول القائمة للأسف، إلا أن تطور العلم جاء لصالح هؤلاء الأشخاص مع اكتشاف أدوية "غافيسكون" التي تساعد على تناول كافة أنواع الأطعمة من دون أية مشاكل.

تخلصوا من حموضة المعدة بثوانٍ


ينصح الأخصائيون بتناول "غافيسكون أدفانس" عند الشعور بالحرقة، فإحدى مميزاته استخدامه عند الحاجة فقط إذ يشكل طبقة فورية تغطي عصارات المعدة وأحماضها، تعمل بمثابة حاجز يعزلها ويمنع ارتدادها من المعدة للمري.


كما تكون آثار الدواء الجانبية شبه ضئيلة ولا تحدث إلا عند الاستخدام الخاطئ له، وفي حال حدوثها سرعان ما تزول بمجرد تعديل الجرعة، حتى أن استخدامه مناسب للحوامل ولا يشكل أي ضرر على صحتهن أو صحة الجنين.