عروس سيدتي /اناقة العروسين

بعد الزفاف: كيف توضبين فستانك؟

الإحتفاظ بفستان الزفاف
الإحتفاظ بفستان الزفاف
وضبي فستان زفافك بطريقة صحيحة
وضبي فستان زفافك بطريقة صحيحة

حين ينتهي الهرج والمرج في يوم الزفاف، من السهل أن تنسي فستان الزفاف. ففي النهاية، لن ترتديه مرة أخرى. ولكن إذا كنت تعتزمين الاحتفاظ به لابنتك أو كسب بعض المال من بيعه لعروس أخرى، فعليك اتخاذ بعض الإجراءات الآن. وبشكل أكثر تحديداً، تجنبي الوقوع ضحية هذه الأخطاء الستة الشائعة.
المماطلة في تنظيف الثوب
في الحقيقة، تنظيف والحفاظ على ثوب الزفاف بالشكل الصحيح ليس دائماً أول أولوياتك حين تعودين إلى الحياة الواقعية. ولكن إذا انتظرت وقتاً طويلاً، فإنّ البقع العنيدة، خصوصاً تلك التي لا تستطيعين رؤيتها (أسفل الفستان) قد تفسد فرصة الثوب في حياة أخرى. وقد يؤدي عرق الجسم إلى جعل البطانة هشّة، وقد تصبح البقع الناجمة عن الطعام والمكياج دائمة. أفضل شيء يمكنك فعله هو تنظيف الفستان والاحتفاظ به بشكل صحيح، في غضون شهر، بعد الزفاف.
الاعتقاد أنه يمكنك تنظيفه بنفسك
في أغلب الأحيان، تحاول العرائس استخدام الصودا لإزالة البقع؛ وقد يكون ذلك مفيداً، ولكنه سيخلّف حلقات على قماش الحرير، ولن يزيل البقع الدهنية مثل أحمر الشفاه، وقد يترك هذا أيضاً علامات دائمة على الأقمشة الحساسة تجاه الماء، مثل الحرير والحرير الصناعي. والأسوأ من ذلك هو أنك إذا فركت بقوة، خصوصاً إذا كان الثوب من الساتان، فقد يتمزق الثوب.
عدم الاستثمار في محلّ جيد للتنظيف الجاف
لا تأخذي ثوبك إلا من محلّ تنظيف جاف ذي سمعة طيبة ومتخصص في فساتين الزفاف. بعض محلات التنظيف لا تعرف أن البقع التي تحتوي على السكّر لن تزول بالتنظيف الجاف. ومع مرور الوقت، سيتحول لون هذه البقع إلى البنيّ الداكن بسبب تكرمل السكر.
الاحتفاظ به في كيس بلاستيكي
هل تعرفين أن فساتين الزفاف التي تظل في أكياسها البلاستيكية الأصلية معرضة لأكثر العوامل البيئية ضرراً، وهي الأبخرة من البلاستيك. وقد يؤدي هذا إلى اصفرار الثوب مع مرور الوقت. بدلاً من ذلك، يجب الاحتفاظ بالثوب في حاوية خالية من الموادّ الحمضية، بعيداً عن الضوء والهواء.
تعليقه مثل أيّ فستان آخر
لا تعلّقي أبداً ثوبك من الأكتاف، واستخدمي دائماً الشرائط المعلّقة على الجوانب، بما أنه يمكنها تحمّل وزن الفستان. وحتى مع ذلك، فإنّ تعليق الثوب ليس الطريقة الفضلى للحفاظ عليه، لأن الثوب، خصوصاً المصنوع من الدانتيل، قد يتمدد ويفقد شكله، وإن فتح وإغلاق الخزانة سيدخل المزيد من الضوء وهذا ليس جيداً للثوب.

 

سيعجبك أيضاً:

بالفيديو: هل فعلاً تزوجت لجين عمران؟

بالصور:العروس حورية فرغلي تسقط أرضاً في عرض هاني البحيري

المصمم العالمي زهير مراد: 300 عروس طلبن فستان زفاف فيرغارا

أضف تعليقا

X