ملامح إنجليزية في قصر ميشيل ويليامز

8 صور

بعد أن باعت ملكيتها في "بويروم هيل" مقابل 7.5 مليون دولار أمريكي في السنة الماضية، اشترت الممثلة الأمريكية Michelle Williams قصراً جديداً في "بروكلين"، مقابل 2.45 مليون دولار أمريكي. الممثّلة التي كانت أدّت دور مارلين مونرو في سنة 2011 في فيلم "أسبوعي مع مارلين"، تسكن قصراً من تصميم المعماريين روبرت بريسون وكارول برات. يضمّ القصر 18 غرفة، بما في ذلك 8 غرف نوم و6 حمّامات.
يهيمن الطراز الكلاسيكي المطعّم بلمسات إنجليزية على دواخل القصر، حيث تتعدّد نقاط الجذب في الصالون، وأبرزها: الجدران الملوّنة بالأزرق المائي والمنسجمة مع الخطوط التي ترسم ديكور السقف الأبيض، حيث تتدلّى ثريا محملة بالشموع وحبات الكريستال المتلألئة.
بدوره، يطغى اللون الأحمر القاني على الأثاث الموزع بطريقة مدروسة حول الموقد المزين بأعمال معدة من الرخام الأبيض. تعلو الموقد مرآة خالية من الزخارف تعكس جمالية التصميم السائد في الأرجاء.

بالصور: منزل "فنان العرب" يسرق الأضواء...

من جانبها، تتبع غرفة الطعام الصالون لناحية الألوان، وللكلاسيكية حضور فيها، من خلال الطاولة المستطيلة، والكراسي ذات المقاعد المبطنة بالقماش المشغول، وقطعة السجاد العجمية. وتشارك الثريا الكلاسيكية بإكمال اللوحة التقليدية التي تخيّم على هذه المساحة.
أمّا السلّم لولبي الشكل، السلّم الذي يربط بين طبقات القصر فيلفت أنظار الزائرين، مع الإشارة إلى أنّ أعمال الخشب تزنره محقّقة الفخامة، بمشاركة الجدران المغلفة بالخشب الأبيض والمصمّمة بإتقان.
وفي السياق الكلاسيكي عينه، تكتسي إحدى قاعات القصر بمفردات إنجليزية، وتمتاز بسقفها مرتفع، السقف الذي تتدلى منه ثريا مشغولة من النحاس والكريستال اللمّاع، فضلاً عن أقمشة الستائر التي تغطي النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف.
يتواءم الديكور السائد في غرفة النوم الرئيسة وذلك الطاغي على أجزاء غرف المنزل حيث يتمظهر الترف. علماً أن مكوّنات غرفة النوم تختصر بسرير دائري مغطى بشرشف منقوش يشارك جدران الغرفة في إضفاء لمسة جذابة على المكان.

شاهدي أيضاً:

الطراز الإسباني في منزل ميغ راين المعروض للبيع