طبيب أسنان: احذروا ابتسامة هوليوود!

5 صور

تستخدم تقنية العدسات اللاصقة للأسنان للحصول على ابتسامة هوليوود الشهيرة، التي يسعى الجميع للحصول عليها. لكن خلف تلك الابتسامة البرّاقة اللامعة أضراراً جسيمة تُصيب صحّة الأسنان واللثة والفم بشكل عام، يُطلعنا عليها الاختصاصي في علاج الأسنان الدكتور حسن الحداد، فيقول:

 

بالفيديو: مشكلات الركبة لدى النساء والعلاجات

العدسات اللاصقة تكاد تكون أسرع الحلول التجميلية للحصول على ابتسامة هوليوود. ولكن تطبيق تلك العدسات يحتاج إلى مهارة عالية لدى طبيب الأسنان المختصّ، وإلى استخدام موادّ وأدوات ذات جودة. كما من المهم إيلاء الأسنان بعد التركيب عناية مكثفة لمنع حدوث عدّة مشكلات، أبرزها:
_ تجلّط الدم في اللثة نتيجة خطأ في التركيب أو سوء عناية.
_ التهابات في اللثة بسبب المادة اللاصقة للعدسات.
_ تجمّع بقايا الأكل في ثنايا وزوايا العدسات، مما يجعلها مكاناً ملائماً لنمو البكتيريا وتكاثرها.
_ تجمع الكلس والترسّبات حول العدسات.
_ تورّم في اللثة نتيجة سوء استخدام العدسات.
_ انتقال البكتيريا من الأسنان إلى الجهاز الهضمي والإصابة بأمراض مختلفة.
_ حدوث نزيف في اللثة ناتج عن عدم ثبات العدسات بشكل جيد.

ولتفادي كلّ تلك الإصابات والأمراض، يشير الدكتور الحداد إلى ضرورة التريث عند اختيار العدسات اللاصقة للحصول على ابتسامة جميلة، كونها لا تناسب الجميع، وتعتمد على مدى صحة الفم والأسنان، ومدى التزام الشخص بمتابعة الطبيب المختصّ والعناية الجيدة بالأسنان والالتزام بالعادات الغذائية الصحية للحفاظ على الابتسامة المرجوة.
ويؤكد الحداد ضرورة عدم الانسياق خلف الإعلانات الدعائية والترويجية، واللجوء إلى أصحاب الاختصاص والخبرة من أجل اختيار الوسيلة الأفضل، التي تناسب كلّ شخص، كي يحصل على ابتسامة جميلة وخالية من المشكلات.

سيعجبك أيضاً:

التهاب الغدد العرقية.. مرض جلدي خطير يستدعي العلاج السريع

انسداد الأنف قد يكون خطيراً.. إليك الأسباب والعلاجات