أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جوجل تبتكر طريقةً جديدةً للدخول إلى حسابك دون الحاجة لكلمات المرور

الكثير منا ينسى أحيانًا كلمات مرور بعض حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي لأنها تكون كلمات صعبة ومعقدة في العادة، ولذلك قامت شركة جوجل Google بتجربة نظام تسجيل جديد لا يحتاج إلى كلمات مرور، في محاولة منها لمساعدة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من مشكلة تكرار كلمة المرور في حساباتهم الشخصية.

حيث إنّ النظام الجديد يسهل عليك الدخول لحسابات على Gmail وYouTube فبدلاً من إدخال كلمات المرور يكفي الضغط على كلمة "نعم" بعد وصول تنبيه على هاتفك المحمول لتأكيد عملية تسجيل الدخول، سواء كان يعمل بنظام iOS أو Android.

وفي حال ضياع هاتفك أو سرقته، يمكنك الدخول على الحساب مستخدمًا كلمة السر العادية، وذلك لعدم السماح للهاتف المسروق من الدخول إلى الحساب.

أحد أعضاء المجموعة يدعى (روهيت بول) كتب موضوعًا على موقع Reddit مصحوباً بصور عن كيفية استخدام النظام الجديد وهي: اضبط هاتفك على العمل كمصادق تسجيل للدخول (يحتاج الأمر إلى قفل للشاشة والذي يكون مشفراً). اذهب إلى صفحة الدخول الخاصة بجوجل على جهاز الكمبيوتر واكتب بريدك الإلكتروني، افتح قفل شاشة هاتفك، واضغط فقط على "نعم" بعد أن يصل إليك إشعار جوجل، والذي ينبهك بمحاولة الدخول إلى حسابك.

يشار إلى أنّ الشركة لم تحدد موعدًا لإطلاق هذه الخاصية لجميع المستخدمين، حيث اكتفت بجمعها مجموعةً صغيرةً من المستخدمين لتجربة الطريقة الجديدة للمرور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X