كارل لاغرفيلد: شتاء "شانيل"Chanel رمادي بامتياز

اختار المصمّم كارل لاغرفيلد أن يلوّن مجموعة الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء2011-2012 بتدرّجات الظلال الرمادية، التي يدخل عليها الأبيض والألوان بلمسات خجولة، والتي تختلط بالأسود في أحيان كثيرة . وقد خصّنا لاغرفيلد بملاحظاته حول هذه المجموعة التي استوحى خطوطها من ذكريات الطفولة، وأضفى من خلالها لمسات عصرية متجدّدة على طابع  دار "شانيل"  Chanelذات الكلاسيكية المعهودة. من أبرز أقواله:

 

-  استوحيت هذه المجموعة الشتوية للأزياء من شتاء قضيته خلال طفولتي في أوروبا الشمالية ،حيث كانت الغابات ترتدي حلّة الشتاء طوال 7 أشهر في العام. وقد احتفظت بذكريات شاعرية جداً عن هذه الحقبة.

 

- هذه المجموعة ليست سوداء بكاملها، ولكنها رمادية بمعظمها..إنها مجموعة تختلط فيها كل أنواع الظلال  مع بعض الأسود الذي يتناسب مع تدرّجات الرمادي كافة.

 

- طلّة العارضات كانت أشبه بمواقف. تحركاتهن المتكلّفة بعض الشيء كانت نوعاً من الحرية، فيها لمسة من العصرية التي يتمّ التعبير عنها بلغة الأزياء.

 

- أحب السروال ذا القصة الرجالية والأحذية الصغيرة المزوّدة بكعوب منخفضة أيضاً، فهي تضفي لمسة عصرية على الطلة مختلفة كلياً عن الطلات التي عهدناها في السنوات الماضية.

 

- نحن في بداية مرحلة التغيير، وذلك لا يعود لأننا في بداية عقد جديد ...أظن أن هناك بعض التغيير الذي يلوح في الأجواء في عالم الموضة، وفي عالم الفن  والمواهب الجديدة.