أسرة ومجتمع /أنت و العمل

العمل من المنزل بين النجاحات والتفوق

ضمن فقرات سيدتي in business مع مستشارة التنمية الاقتصادية ولاء نحاس في برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية قدمت نحاس نموذج للمرأة العاملة من المنزل وتحدثت عن العمل من المنزل بين النجاحات والتفوق حيث قالت:


ثقافة العمل من المنزل هي ثقافة قديمة منذ فترات الحياة التي كانت المقايضة بالسلع هي طريقة المعيشة الوحيدة، كما أن العمل من المنزل هو استثمار للوقت والخبرات وحتى الأدوات من أجل تحقيق دخل مادي دون إحداث أي خلل في مسؤوليات الزوجة تجاه بيتها وزوجها وأولادها، ويبقى العمل من المنزل هو الخيار الأنسب والوحيد في ظل الظروف التي تحول دون خروج المرأة من بيتها، كما أنه يوفر على المرأة العاملة ما نسبته 40% من المصروفات التي تنفق على المواصلات والمظهر ووجبات الطعام. وتلك المصروفات من المهم توفيرها في حال كان المشروع المنزلي جديد والذي قد ينطلق للخارج بعد ذلك.


خطوات تأسيس العمل من المنزل:


وللحديث عن خطوات تأسيس العمل من المنزل وماهي قوانينه استضافت نحاس عضو مجلس إدارة غرفة جدة فايز عبدالله الحربي وأفاد قائلاً: العمل من المنزل هو مشروع كأي مشروع خارج المنزل له مكانته وهويته وحتى عملائه، لذلك هنالك عدة خطوات مهمة تساهم في نجاح العمل المنزل من المهم تطبيقها وهي:

- إختيار الفكرة الجيدة المميزة والتي تقدم شيء مختلف عن السوق المحلي.

- تسجيل الاسم وتفاصيل المشروع في الغرفة التجارية رسميا لتحفظ الحقوق.

- إصدار تصريح من الأمانة وبلدية المنطقة. وكذلك إصدار سجل تجاري مع إعتماد المنزل مقرا رئيسي للعمل.

- صاحب الفكرة هو أهم وأكبر شخص تقع عليه مسؤولية إقناع محيطه بالفكرة.

- من المهم في بداية أي مشروع المشاركة في المهرجانات والفعاليات والمناسبات العامة فهي تختصر الكثير من الوقت للإنتشار. فهي تعطي فرصة جيدة للإحتكاك المباشر مع العملاء.
- لابد من الاستمرار بتطوير الفكرة ونقل المشروع لمراحل أقوى وأكبر.

- الإلتزام بالخدمة والمنتج والإهتمام بالنوعية الجيدة وخدمة ما بعد البيع.

- وأخيراً القدرة على مواجه التحديات وتخطي الصعوبات والعقبات.

ولمتابعة المزيد شاهدوا الحلقة:
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X