سعودي يسجل في موسوعة جينيس بأطول لوحة طوابع

3 صور

تعدّ هواية جمع الطوابع من أكثر الهوايات انتشارًا بالعالم، ويعد أصحابها مغرمون وماهرون في ذات وقت بمعرفة جميع مناطق العالم ومعالمها من خلال جمع طوابعها المختلفة والتي تسجل أبرز أحداثها التاريخية.
في إطار ذلك مكنت حب الهواية والتميز السعودي (رضا بن موسى الشايب) في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأطول لوحة طوابع بريدية في العالم، والتي شرع في جمعها منذ 15 عامًا.
من جانبه صرح (الشايب) أنه بدأ في جمع تلك الطوابع منذ 15 عامًا، وشارك فيها في عدة محافل محلية ودولية، كون الطوابع الخاصة به مجموعة نادرة ومميزة من مختلف دول العالم وهو ما تضمنته لوحته التي سجلت في موسوعة جينيس. وفقًا للوطن
مضيفًا أنّ حبه لجمع الطوابع جعله يزور العديد من الجهات المتخصصة في الأعمال البريدية والطوابع، ليستغل حبه لتلك الهواية بإنجاز عالمي ليتمكن من تسجليها كأطول لوحة بريدية، مشيرًا أنّ القائمين على الموسوعة منحوا لوحته التي -يبلغ طولها 155 مترًا، وجمع فيها أكثر من مليوني طابع- رقمًا قياسيًّا جديدًا بعد استكمال كل الإجراءات المتبعة في منح الأرقام القياسية.
الجدير بالذكر أنّ السعودية تحتضن جمعية أنشأت تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام تعني بهواة جمع الطوابع والعملات تسمى" الجمعية السعودية لهواة الطوابع والعملات"، وتمكنت الجمعية من حصد العديد من الجوائز والتي شملت 200ميدالية في معارض ومشاركات دولية ومزادات مما يدلل على أنّ هواية جمع الطوابع والعملات التي تعد ثقافة إدخار واستثمار تجمع بين المعرفة والتاريخ والثقافة .