صحة ورشاقة /الصحة العامة

بالفيديو: شاهدي كيف يتم تقويم الأسنان بأقلّ من ربع ساعة

الاختصاصي في تجميل وتقويم الأسنان الدكتور فادي يعقوب يتحدث عن سير عملية تقويم الأسنان من ألفها إلى يائها، فيقول إنَّ هذه العملية قد أصبحت سهلة للغاية في الوقت الحاضر، ولم تعد تحتاج إلى وقت طويل، إنما إلى نحو 15 دقيقة فقط، وإنّ الخطوة الأولى تكون بتشخيص الحالة في العيادة لمعرفة العلاج الذي سيخضع له المريض، ثمَّ يتم تحويل المريض إلى قسم الأشعة لإجراء صورة شعاعية بانورامية للفم، يتمّ بواسطتها الاستدلال على بعض الأمور التي ستعالج لدى الشخص المريض.

وتكون الخطوة الثانية بالتحاور مع المريض والأهل، لكي يُصار إلى شرح مراحل العلاج، ثم الإجابة على أي استفسارات أو هواجس قد تكون لديهم، لا سيما وأنَّ التعاون مهمّ جداً بين المريض وطبيب تقويم الأسنان.


ويتابع الدكتور فادي يعقوب، قائلاً:" قبل البدء بتركيب جهاز تقويم الأسنان، نلجأ إلى أخذ صور فوتوغرافية لأسنان المريض وابتسامته، لتخبرنا في ما بعد، وبوضوح، على نتائج العلاج بعد إزالة الجهاز. وهذه الصور تكون متصلة بجهاز يرسلها مباشرة إلى ملف المريض.

وبعد الصور، نبدأ بتنظيف الأسنان، من خلال تطبيق موادّ معينة تعمل على إزالة الطبقة التي تكون موجودة بين الأسنان وجهاز التقويم. ندع هذه الطبقة مدة 10-15 ثانية، ثمَّ نعمد إلى غسل الأسنان وتجفيفها، قبل الانتقال إلى وضع طبقة صغيرة لاصقة، تستعمل لتثبيت جهاز التقويم، على ارتفاع معيّن يعتمد على حالة كلّ مريض، ولننتقل إلى لصق الجهاز على كل سنّ في الفكين الأعلى والأسفل، يليه تسليط ضوء أزرق يعمل على تجفيف المادة اللاصقة، تمهيداً لوصل الجهاز ببعضه بوساطة سلك يكفل تحريك الأسنان في مراحل معينة بهدف تحسين وضعيتها".


لمزيد من المعلومات، انقر على رابط الفيديو:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X