أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لإدمان الطعام مطاعم تقدم أطباقًا بنكهة المخدرات

تعتمد بعض المطاعم التجارية أساليب غير صحية، أما من ناحية جودة المنتجات الغذائية وباستخدام حيل أخرى لجذب الإقبال عليها بصورة كبرى .
وضمن تلك إحدى الحيل التي تخطت لا معقول أعلنت إدارة الغذاء والدواء بالصين أنّ أصحاب 35 مطعمًا في الصين يقومون بإضافة المخدرات في الطعام الذي يقدمونه لاستقطاب مزيد من الزبائن. وفقًا لصحيفة الاندبندنت" البريطانية".
وقد قامت الإدارة الصينية بغلق 5 مطاعم فيما يتم التحقيق مع ألـ30 الأخرى، والتي شملت مطاعم شهيرة في بكين ولم يتضح كيفية وضع المادة المخدرة في الطعام، ولكن نظرًا لما شهدته الصين من قبل في تلك الحيل كان يتم من قبل بعض المطاعم استخدام مخدرات "الخشخاش" ويتم خلطه بالفلفل الحار ومساحيق أخرى ما يُصعِب من عملية اكتشافه، ويتوفر مسحوق الخشخاش المخدر في الأسواق الصينية مقابل 60 دولارًا للكيلوغرام تقريبًا.
وقد شهدت محاولات سابقة من جانب طهاة مطاعم وضعوا مخدرات في الطعام من أجل جذب الزبائن الأمر الذي بإمكانه التسبب في إدمان حقيقي.
وفي عام 2014 تمكنت شرطة محافظة شنشي من خلال تحليلات للمخدرات الكشف عن بائع معكرونة يضع قليلًا من الأفيون في الطعام بشكل متعمد لجذب الزبائن، فيما تم إغلاق سلسلة مكونة من 215 مطعمًا في منطقة قويتشو بسبب تهم مماثلة في عام 2004

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X