مدينتي أجمل.. مسابقة من أجل أحياء نظيفة وراقية

20 صور

ينظم مرصد حماية البيئة والآثار التاريخية في المغرب، وللمرة الأولى، مسابقة «مدينتي أجمل» في مدينة طنجة شمالي المغرب، وذلك في إطار تشجيع المبادرات المحلية؛ للارتقاء بجمال المدينة، ومن أجل ترسيخ مبادئ المشاركة والمحافظة على البيئة، كما تهدف إلى تشجيع العمل الجماعي وتنمية روح المواطنة؛ من أجل رفع جاذبية المدينة، وخلق روح المنافسة الإيجابية؛ من أجل النهوض بنظافة المدينة.
وانضمت مجموعة من الهيئات والمصالح إلى لجنة تحكيم هذه المسابقة، وتتمثل في: «ولاية جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، الجماعة الحضرية لطنجة، المرصد الجهوي لحماية البيئة والتنمية المستدامة، ومرصد حماية البيئة والآثار التاريخية؛ وغيرها من الهيئات والجمعيات المؤثرة».
وبدأت مؤخراً لجنة تتبع جائزة ابن بطوطة لمبادرات الأحياء، في الزيارات الميدانية للمبادرات البيئية للأحياء؛ لتقييمها ضمن مجموعة من المعايير؛ من أجل اختيار الأفضل لمنحهم الجائزة، وجوائز تتعلق: «جائزة الالتزام» و«جائزة البيئة»، وجوائز أخرى سيعلن عنها في حينها.
وستواصل اللجنة طيلة الأسابيع القادمة، وحتى 13 فبراير القادم، استكمال الزيارات الميدانية للأحياء المتبقية، بحيث تسعى هذه الزيارات إلى ربط جسر التواصل مع ساكني الأحياء، والجمعيات المحلية الحاملة للمبادرات التي أظهرت روحاً عالية في المواطنة والعطاء. وتتصدر طنجة من جديد الحدث، وتتصدر شوارعها الأنيقة صفحات الإعلام المكتوب والإلكتروني والإعلام المرئي، بعدما أصبحت شوارعها محط اهتمام مجموعة من عدسات كاميرات القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة بالمغرب.
ويقول «عدنان المعز» عضو مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة: إن المرصد يأمل استمرارية هذه المبادرات واستدامتها في السنوات المقبلة، واستمرار روح التّآزر والعمل الجماعي الذي هو سبيل الرقي بمجتمعنا.