بالفيديو.. مواطن يتجاهل إسعاف مصاب ويكتفي بتصويره

2 صور

يبدو أن تصوير الحوادث التي تسقط أعيننا عليها أصبح أكثر أهمية من إنقاذ الروح البشرية، الأمر الذي تم إثباته مؤخراً من خلال مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "عاجل"، فتحت شرطة القصيم تحقيقاً أول أمس الأربعاء الموافق 27 يناير 2016 في فيديو تداوله مغردون لمواطن أقدم على تصوير وافد عربي مصاب سقط من كوبري عنيزة وتجاهل إنقاذه، وسط انتقادات واسعة لتصرفه.
ويتحدث المواطن في الفيديو أثناء تصويره للمقيم المطروح أرضاً قائلاً: "اليوم 15 ربيع الثاني.. كوبري عنيزة.. هذا الشخص طاح من هذا الارتفاع وملقى على الأرض.. وأنا أوديه مستشفى عنيزة إن شاء الله".


من جانبه، قال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني: إن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً مساء الاثنين بوجود شخصٍ مصاب إثر سقوطه من فوق أحد الجسور الممتدة على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة بريدة ومحافظة عنيزة، مؤكداً أن الجهات المختصة باشرت الإجراءات اللازمة للبلاغ، وتم نقل المصاب، وهو وافدٌ عربي في العقد الثالث من العمر إلى مستشفى الملك سعود في عنيزة لتلقي العناية الطبية اللازمة ومتابعة حالته الصحية، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة.


الجدير بالذكر، انتقد المغرّدون على "تويتر" تصرّف المواطن، واعتبروه غير إنساني، فيما ذكرت الشرطة في بيان لها أنّ المؤشّرات الأولية تدلّ على "عرضية الحادث".


يمكنك مشاهدة الفيديو هنا:
https://youtu.be/HRRzKtp4RZc