"سيدتي" في كواليس حفل مهرجان دبي السينمائي 2011




معجب إسباني يلاحق كندة علوش ودرّة تعالج إياد نصار نفسياً وعمر سعيد يعترف: "لا أحب الكرة" ويوسف الخال يعلن خطوبته على نيكول سابا، شيري عادل مع محمود عبد العزيز، وجميل راتب فخور بفيلمه الفرنسي ضمن مهرجان عربي، وأنجي علي تسافر كرمى لعينيّ توم كروز، وسهى عرفات تحذّر مثنى الصبح: "نحن عائلة ياسر عرفات ويحقّ لنا معرفة العمل قبل البدء فيه". وتفاصيل أخرى عن فيلم "مهمة مستحيلة". هذه الأحداث وغيرها شهدتها الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي 2011 في مدينة جميرا التي انطلقت وسط حضور فني عالمي كبير، وبحضور أكثر من خمسة آلاف وسيلة إعلامية. المهرجان يستحقّ وصفه بـ"الأكثر تميّزاً" كونه يتزامن مع احتفالات الإمارات بعيدها الأربعين، ولأنه افتتح بحضور كوكبة من نجوم العالم، على رأسهم: توم كروز وأنيل كابور وجميل راتب، وبحضور شخصيات سياسية رسمية في مقدّمتهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي شكّل حضوره مفاجأة للجميع.
 
ظهر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على السجادة الحمراء محاطاً بثلّة من الفنانين في مقدّمتهم النجم العالمي توم كروز بطل فيلم "المهمة المستحيلة بروتوكول الشبح" بجزئه الرابع والذي تمّ تصوير معظم مشاهده في دبي، وكان الشيخ محمد قد حرص على التواجد على السجادة الحمراء في وقت مبكر وذلك حوالي الساعة السابعة والنصف مساءً، واللافت أن الشيخ محمد سرق أضواء كروز بجدارة، إذ كل من كان ينتظر مرور كروز على السجادة الحمراء صار ينادي باسم الشيخ ويلوّح له ويصفق ما جعله يلاطف ويمازح الموجودين. كما حضر الشيخ ماجد بن راشد رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وسهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وكثير من النجوم مثل عبد المحسن النمر، لبلبة والفنان جميل راتب والذي يتمّ تكريمه في هذه الدورة والفنان عمرو واكد الذي يشارك في عضوية لجنة التحكيم، وشيري عادل والمنتج هشام عبد الخالق والمنتج أحمد السبكي وابنه كريم مع فريق عمل فيلمه "واحد صحيح"، وكاتب السيناريو تامر حبيب والمخرج هادي الباجوري، وعمرو سعيد وكندة علوش وآخرون.
مهمة مستحيلة يحبس الأنفاس
بدأ حفل الافتتاح بفقرات بسيطة وبكلمات الترحيب، لرئيس المهرجان عبد الحميد جمعة، ومسعود أمر الله المدير الفني للمهرجان، تلا ذلك العرض العالمي الأول لفيلم "مهمة مستحيلة" والذي صوّر فيه كروز مشاهد الإثارة والتشويق التي يحبس بعضها الأنفاس بمدينة دبي، وأشدّها خطراً وأكثر إثارة هي تلك التي صوّرها كروز من أعلى برج خليفة، حيث قام بأداء العديد من المشاهد الخطرة في الفيلم بنفسه دون أن يسمح بوجود بديل عنه، ومنها التدلّي من على قمة برج خليفة، والقفز من طوابقه الشاهقة الارتفاع. ويروي الفيلم قصة الصراع الأميركي- الروسي النووي، وذلك عبر إيثان أو كروز الذي عليه إنقاذ أميركا من صاروخ نووي، وحلّ سوء تفاهم بين الحكومتين الأميركية والروسية، وبالطبع ينجح فى مهمته. ويدور جزء كبير من أحداث الفيلم في مدينة دبي التي اختارها فريق العمل لتصوير مشاهده في برج خليفة بدبي، وهو أعلى ناطحة سحاب بالعالم، ومدينة "ميدان" التي تعدّ أكبر مضمار لسباقات الخيول بالشرق الأوسط.
هذه التفاصيل وغيرها تتابعونها في العدد الجديد من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق والمكتبات.