تشييد برج جديد في دبي باسم "التحفة"

تسعى دبي حالياً إلى تشييد برج يضاهي برج خليفة في شموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.
ووفقاً لـ"الجزيرة"، تعمل على تنفيذ البرج الجديد شركة إعمار الإماراتية التي نفذت برج خليفة، ومن المقرر إقامته في منطقة خور دبي السياحية، أما تصميم البرج فيكون وفقاً لما قدمه المصمم الإسباني السويسري المعروف عالمياً كالاترافا.
ويعكس التصميم فنون العمارة الإسلامية ويتناسب مع متطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية وثقافة شعب الإمارات وتراثه الحضاري.
من جانبه، قال محمد العبار رئيس شركة "إعمار": إن البرج الجديد سيحمل اسم "التحفة"، وتم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفرداً في تصميمه وهندسته، مشيراً إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر، وسيعلن عن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع وافتتاحه رسمياً.
ومن الجدير بالذكر أن دبي احتلت المركز الثالث على مستوى العالم في احتضان ناطحات السحاب بـ149 برجاً شاهقاً، كما أن أعلى ناطحة سحاب في دبي تتمثل في برج خليفة بارتفاع يصل إلى 828 وبعدد طوابق يبلغ 162، والذي تم إنشاؤه عام 2010.