هذه هي الأفلام التي ستعرض في "فنون جدة" الليلة

4 صور

تستضيف جمعية الثقافة والفنون في جدة في التاسعة من مساء اليوم الاثنين، مجموعة من المخرجين السعوديين من منطقة المدينة المنورة، حيث سيتم تكريمهم وعرض أفلامهم السينمائية ضمن عروض الأفلام في مقر الجمعية في الكورنيش.
وأوضح المتحدث الإعلامي لجمعية الثقافة والفنون في جدة سهيل طاشكندي، أن المخرجين الذين سيتم استضافتهم هم: الفنان جميل القحطاني، والفنان ماجد عزي، والفنان صالح فؤاد، وسبق للجمعية من خلال فعالية عروض الأفلام أن استضافت وكرّمت مجموعة من المخرجين السعوديين من مختلف مناطق المملكة، ومنهم من مكة المكرمة ومن منطقة تبوك، وذلك لأن الجمعية تفتح أبوابها لكافة المواهب السعودية المبدعة من كل أرجاء مملكتنا الغالية.
أما الأفلام التي سيتم عرضها مساء اليوم هي: فيلم "مستر جيمي" من إخراج جميل القحطاني وبطولة جميل القحطاني نفسه، وعدنان حضة، ومؤمن محمد، وياسر مدني، وغيرهم.
وهذا الفيلم يعتمد على أسلوب "البانتومايم"، وهو التمثيل الصامت، وتدور أحداثه حول أهمية النظافة للفرد والمجتمع والمحافظة على البيئة.
والفيلم الثاني "ألبوم صور" من إخراج ماجد عزي، وقصة محمد حنيف، وبطولة: د. نجاة كرامي، ومحمد حنيف. وتدور أحداثه حول العلاقات الإنسانية عندما تتوتر، ونظرة كل شخص للمشكلة من زاوية مختلفة.
والفيلم الثالث "الوصية" سيتم عرضه مساء يوم غد، وهو من إخراج صالح فؤاد، وقصة عبد الله الهوساوي، وبطولة زيد هرموش، وحنان حسين، ومحمد الحفني.
ويتناول الفيلم قضية تقصير الأبناء تجاه آبائهم، وذلك بقالب فني درامي تراجيدي.
كما سيتم مساء اليوم تكريم مجموعة من المخرجين.
وأشار الإعلامي سهيل طاشكندي إلى أنه ضمن عروض الأفلام في جمعية الثقافة والفنون بجدة، تم الأسبوع الماضي عرض ثلاثة أفلام وثائقية سعودية لمخرجين سعوديين من منطقة تبوك.
والأفلام التي تم عرضها الأسبوع الماضي هي فيلم "جورجيس" للمخرجين وائل الخالد وخالد المسلم، وفيلم "طريق الطبيعة والآثار" للمخرج أحمد البلوي، وفيلم "الكرة ليست مجرد لعبة" للمخرج منير العامري. وتمّ تكريم المخرج رامي عاشور، والمخرجة ميسون نعسان آغا.