الأحوال الشخصية في جدة تخلع رجلاً أخذ أموال زوجته ليتزوج بأخرى

من الصعب جداً على أي امرأة أن يتزوج زوجها من أخرى، فكيف يكون الحال إذا كانت نفقات زواجه على حسابها الشخصي؟ هذا ما مرت به زوجة استغلها زوجها مادياً لكي يتزوج عليها.
وفي التفاصيل التي أوردتها صحيفة "الوطن"، رفعت سيدة قضية ضد زوجها تطلب فيها الخلع، مؤكدة في الدعوى المرفوعة أن زوجها كان يستغلها مادياً ويفرض عليها إعطاءه مبلغاً يقدر بـ3 آلاف ريال شهرياً، بحجة مساعدته في دفع إيجار الشقة التي يقيمان فيه، وذكرت أنه أجبرها على أخذ تمويل شخصي من أحد البنوك، مدعياً أنه يريده في تسديد بعض الديون عليه، وأوهمها أنه في حال عدم تسديد تلك الديون فإنه سيدخل السجن، لافتة إلى أنه ضربها حينما رفضت التجاوب مع طلبه، فاضطرت أن تأخذ قرضاً تصل قيمته إلى 200 ألف ريال لمصلحته، وذلك قبل أن تكتشف بأنه تزوج بقيمة القرض.
وبناء على ذلك، أصدرت محكمة الأحوال الشخصية في جدة حكماً بقبول طلب الخلع الذي تقدمت به السيدة، فيما لم تُلزِم السيدة بدفع أي مبالغ مالية لطليقها كالمهر أو النفقة.
الجدير بالذكر، كشفت إحصاءات صادرة من وزارة العدل ومحاكم المناطق في السعودية أنَّ نسبة قضايا الخلع بدأت تتزايد، حيث وصلت إلى 47% بعدد قضايا بلغ 2033 بين العامين 1435ه و 1436ه، فيما يرفض 50% من الرجال هذا النوع من القضايا.