بالفيديو: الملك سلمان يشارك بالعرضة في الجنادرية

3 صور
رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفل العرضة السعودية، ضمن نشاطات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الثلاثين.
وذلك بالصالة الرياضية بمحافظة الدرعية، ليشارك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أفراد شعبه من الأمراء والمسؤولين والمواطنين أداء العرضة السعودية التي تمثل أحد أهم فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية".
وأثناء تأدية الملك سلمان للعرضة وقف إلى يمينه الأمير متعب بن عبد العزيز كما شاركه أداءها أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الأمير سلطان بن سلمان والعديد من الأمراء والمسؤولين.
من ثم شرف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مأدبة العشاء التي أقامتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة.
يذكر أنّ العرضة السعودية التي يشارك بها قادة البلاد منذ عهد الملك المؤسس تعد تقليدًا عريقًا يجسد وحدة القيادة والشعب، وتعد العرضة النجدية كما هو معروف فنًّا حربيًّا كان يؤديه أهالي نجد بعد الانتصار في المعارك، وذلك قبل توحيد أجزاء البلاد عندما كانت الحروب سائدة في الجزيرة العربية، والعرضة وإن كانت غالبًا مرتبطة بالحرب، إلا أنها تؤدى في مناسبات أخرى كالاحتفالات والأعياد والزيجات، فعندما تقام حفلة كبرى لاستقبال شخصية مهمة غالبًا ما تؤدى العرضة.
لمشاهدة مشاركة الملك سلمان في العرضة ما عليكم إلا زيارة الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=SkCXuyCEhAU