أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"سارقو" أول مسلسل سعودي ينطلق من أمريكا

انطلق أول مسلسل سعودي من أمريكا حمل عنوان "سارقو" من تنفيذ مبتعثين سعوديين لدراسة صناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية .
يناقش المسلسل إحدى القضايا الحساسة، وهي "العنصرية"، ونظرة المجتمع الأمريكي للسعوديين والأخطاء التي يقع فيها بعض المبتعثين كالإنفاق بتبذير، واقتناء الملابس والسيارات الفارهة، كما يوضح أنه ليس كل المجتمع الأمريكي عنصريًّا.
وشارك المبتعثين في تنفيذ المسلسل عدد من زملائهم الأمريكيين وإحدى منتِجات هوليوود أليسون وليتر، وتم تصوير المسلسل في هوليوود، وضم فريق العمل 27 شخصًا أثناء التصوير وشارك في العمل محمد علوي (منتج وممثل)، ومعتز الجفري (منتج)، ومعن عبد الرحمن (ممثل)، وطلحة عبد الرحمن (تسويق).
وعرض فريق العمل الحلقة الأولى من المسلسل في حفل على مسرح جامعة ودبيري بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية بحضور عدد من الشخصيات العربية، ووفد من القنصلية السعودية في لوس أنجلوس، وقد لاقت الحلقة الأولى من المسلسل والتي أطلقت على قناة سارقو الرسمية استحسان الحضور.
من جانبه صرح كاتب المسلسل أيمن خوجة:" هدفي هو إظهار المجتمع السعودي بصورة حسنة من خلال فني للعالم، ويجب علينا أن نفرض على العالم احترام عاداتنا وتقاليدنا". وأشار إلى أنه سيكون هناك تعاون آخر مع المنتجة الأمريكية ألسون ولتر في صيف 2016 يتمثل في تصوير فيلم روائي طويل بعنوان "شوت" سيتم تصويره في أمريكا أيضًا. وفقًا لـــ" مكة"
وتدور أحداث المسلسل حول قصة أحمد وهو شاب سعودي مبتعث يتم اختطافه من قبل عصابة خطيرة لطلب مبلغ كبير كفدية، ويقدم المسلسل معالجةً فنيةً لإحدى القضايا الحساسة، وهي العنصرية ونظرة المجتمع الأمريكي للسعوديين والأخطاء التي يقع فيها بعض المبتعثين، كما يؤكد على أنه ليس كل المجتمع الأمريكي عنصريًّا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X