غرفة مكة تُطلق مبادرة "مستدامة" للحفاظ على البيئة والموارد

بهدف رفع الوعي بين موظفي وموظفات غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، وتخفيض الاستهلاك من خلال تبادل الأفكار وتطبيقها أطلقت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة مبادرة داخلية بعنوان "مستدامة"، لترجمة الايمان بأهمية الحفاظ على الموارد وتخفيض استهلاك المياه والطاقة، بمشاركة جميع الموظفين لصناعة الحلول للحد من الاستهلاك والتلوث والحفاظ على البيئة.
وفي هذا الشأن وضح الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة أن الغرفة أشركت موظفيها من خلال وضع لوحة كبيرة يتم فيها وضع الأفكار المبتكرة لتطبيق هذه المبادرة. وستستمر المبادرة 30 يوماً في عملية استقطاب رأي المجتمع الداخلي للغرفة، الى خلق الافكار والحلول في كيفية الحد من الاستهلاك للطاقة داخل مبنى الغرفة وتنشيط الفكر لتكوين عادات دائمة لدى المجتمع الداخلي في طرق المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.
الجدير بالذكر أنه رغم شمولية مفهوم التنمية المستدامة واشتمالها على جوانب اقتصادية واجتماعية ومؤسسية وبيئية وغيرها، إلاّ أنّ التأكيد على البعد البيئي في فلسفة ومحتوى التنمية المستدامة، إنّما يرجع إلى أن إقامة المشروعات الاقتصادية الكثيرة والمتنوعة يجهد البيئة سواء من خلال استخدام الموارد الطبيعية القابلة للنضوب، أو من خلال ما تحدثه هذه المشروعات من هدر أو تلويث للبيئة.