بهدف جذب المعلنين.. "تويتر" تعيد صياغة طريقة عرض التغريدات

يسعى المدير التنفيذي المعين حديثاً لـ"تويتر" جاك دورسي للبحث عن سبل مبتكرة لجعل الموقع أكثر تفاعلاً، ومن بين هذه السبل أن "تويتر" ستعيد صياغة الطريقة التي تعرض بها التغريدات على صفحتها الرئيسية من خلال تصميمها وفق تفضيلات كل مستخدم بدلاً من العرض المعتاد للتغريدات وفق التسلسل الزمني من الأحدث إلى الأقدم.
وتردد وفقاً لـ"الجزيرة أون لاين" أن هذا التغيير يهدف إلى جذب المعلنين من خلال إفساح المجال لتغريدات مدفوعة الأجر من المعلنين للترويج لمنتجاتهم.
ويأتي التغيير قبل ساعات فقط من إعلان "تويتر" عن أرباح الربع الرابع للمستثمرين الذين ضغطوا كثيراً على الشركة لزيادة نمو المستخدمين ورفع عائد الإعلانات من خلال جعل المنتج أكثر سهولة للمستخدم.
ومن المتوقع أن يؤدي ظهور تغريدات الإعلانات مدفوعة الأجر على الصفحات الشخصية إلى أن يصبح المستخدمون أكثر تجاوباً مع الإعلانات.
وفي اختبار للشكل الجديد كتبت "تويتر" في مدونة أنها شهدت تفاعلاً أكبر للمستخدمين مع الإعلانات والتغريدات المتعلقة بالأحداث المباشرة.
وعند تصفح المستخدمين صفحاتهم الشخصية سيجدون عدة تغريدات من الساعات القليلة السابقة يعتقد موقع "تويتر" أنها الأكثر احتمالاً لتفاعل المستخدمين معها، وبعدها سيجدون الترتيب الزمني التقليدي للتغريدات من الأحدث إلى الأقدم، ويمكن للمستخدمين اختيار عدم اتباع النمط الجديد لعرض التغريدات.
ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد انتشار الأنباء عن نية الموقع تغيير طريقة عرض التغريدات خلال الأسابيع الماضية، أعرب العديد من المغردين عن اعتراضهم على هذه الفكرة، معتبرين أن الطريقة المتبعة للعرض هي الملائمة للموقع وتميزه عن مواقع أخرى كـ"فيس بوك".