6 قتلى في جريمة هزت الرأي العام في السعودية.. هنا التفاصيل

2 صور

في حادثة مروعة هزت الرأي العام في المملكة العربية السعودية، اقتحم معلم يحمل رشاشاً مكتب التعليم في محافظة الداير بني مالك التابع لتعليم محافظة صبيا، وقام بإطلاق النار على المشرفين والموظفين الإداريين بالمكتب، وقتل منهم 6 أشخاص، فيما بقي مصاب واحد يتلقى العلاج بمستشفى الداير العام.

وأشارت المصادر إلى أن أحد المواطنين أطلق النار من سلاح رشاش كلاشنكوف كان يحمله بيده وسدد طلقات نارية على عدد من الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا موظفين، وأن الجاني يعمل معلماً ويعاني من اضطرابات، حسب صحيفة "عاجل".

وألقت الجهات الأمنية القبض على الجاني وتم تسليمه لقسم التوقيف بشرطة محافظة الداير للتحقيق معه حول جريمته لمعرفة ملابساتها وحيثياتها وكذلك تم التحفظ على أداة الجريمة.

قالت صحيفة "سبق" السعودية إن عدد الحالات التي وصلت الى المستشفى هي 5 حالات متوفاة، وعدد من الحالات المصابة وتوفيت إحداهم، ليرتفع عدد المتوفين لـ 6 أشخاص.

من جانبها أكدت إدارة التعليم بمحافظة صبيا صحة الحادثة، مبينة أن بياناً صحفياً مفصلاً عن الحادثة سيتم إصداره في وقت لاحق.

اثارت هذه الجريمة غضب متتبعي مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع تويتر حيث دشن النشطاء هاشتاغ بعنوان "معلم يقتل 5 موظفين برشاش".