رومنسية وكوميديا "مرعبة" جديد الصالات العربية

الحب يدقّ باب Travis و Gaby والـ Zombies يجتاحون القرن التاسع عشر. هذه هي مواضيع الفيلمين اللذين بدأ عرضهما في معظم الصالات العربية وإليكم لمحة عنهما.

The Choice
يعود الكاتب Nicholas Sparks الى الصالات العربية من خلال روايته The Choice التي نقلها المخرج Ross Katz الى الشاشة الكبيرة واختار الممثلين Benjamin Walker و Teresa Palmer لتأدية دور البطولة. ليست المرة الأولى التي يتمّ فيها تحويل رواية للكاتب المذكور الى فيلم سينمائي ولكن ما هو أكيد هنا أن هنالك تفاوت بين نجاحات هذه الأفلام المقتبسة عن روايات الكاتب المذكور وأفضلها هي: A Walk to Remember و The Notebook ... أما فيلم The Choice فجاء وكأنه تلخيص مفيد لجميع روايات الكاتب ومحشو بكليشيهات والأسوأ من ذلك أن المشاهد سيعلم منذ اللحظة الأولى أن نهاية الفيلم ستكون سعيدة حتى لو أتت بعد أحداث درامية. Travis طبيب بيطري يحب الحياة على طريقته الخاصة غير التقليدية، في المقابل Gaby هي تلميذة طب وحياتها منظّمة (العجيب أن كل ما له علاقة بدراسة الطب سيختفي من الفيلم فجأة!!!) . الصدفة ستجمع الاثنين عندما تأتي Gaby للعيش في منزل مجاور لـ Travis. في البداية، لم تتحمّل Gaby التصرفات الصبيانية لـ Travis وفي النهاية ... The Choice فيلم درامي رومنسي يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والعراق ومصر والأردن ولبنان.

Pride + Prejudice + Zombies
إذا قرأتم جيداً عنوان الفيلم ستلاحظون بأنه لم يتم إنتاجه للفوز بجائزة أوسكار وهو ليس أحد الأفلام العظيمة التي تستحق التنويه. فهذا الفيلم هو بكل بساطة "باروديا" عن الرواية الكلاسيكية الرائعة للكاتبة Jane Austin وهدفه الأول والأخير تسلية الجمهور. فإذا أحببتم في السابق فيلمي Abraham Lincoln: Vampire Hunter و Hansel & Gretel: Witch Hunter أنصحكم بمشاهدة Pride + Prejudice + Zombies. الفيام مبني على تحوير الرواية المذكورة بإضافة مشاهد أكشن ومواجهات ومؤثرات بصرية. أما بالنسبة للـ Zombies فهم ليسوا مصدراً للرعب بل مادّة للضحك!!! بصراحة ما ينقص هذا الفيلم هو كمية أكبر من روح الدعابة. تدور أحداثه في بريطانيا في القرن التاسع عشر حيث بدأ الناس يتحوّلون الى zombies (الأموات أحياء). في ظلّ هذا الخطر، وحده الكولونيل Darcy يمكنه إيجاد هذه المخلوقات الدموية وتصفيتها. الصدفة ستجمع هذا الأخير بـ Elizabeth وهي من عائلة Bennet المهووسة بإيجاد أزواج لبناتها الخمس المدرّبات على الفنون القتالية. يتزامن هذا اللقاء مع قدوم السيد Wickham الذي يدّعي بأنه يملك الدواء لشفاء الناس والموهبة المطلوبة لانخراط الـ zombies في المجتمع .... Pride + Prejudice + Zombies يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت وقطر والعراق وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان.