هل يُنافس «يامر» مواقع التواصل الاجتماعي لدى الموظفين؟

2 صور
قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع شركة «مايكروسوفت العالمية»، بإطلاق تطبيق «يامر» الذي يعد من أحدث خدمات التواصل الاجتماعي ذات الطابع المؤسسي؛ وذلك بهدف تعزيز التواصل الداخلي بين موظفي الوزارة.
وأوضح سيف السويدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات والمساندة، أن إطلاق الوزارة لتطبيق «يامر» يأتي ضمن مبادرات فريق «رفع رضا الموارد البشرية»، التي تم الإعلان عنها سابقاً؛ بهدف تحسين جودة بيئة العمل المحفزة للإنتاجية، وخلق الفرص الداعمة للتميز والابتكار الوظيفي.
وأكد السويدي أن إطلاق تطبيق «يامر» يهدف إلى توثيق العلاقات الاجتماعية والإنسانية بين الموظفين بعيداً عن روتين العمل اليومي، بالإضافة إلى فتح الباب لعرض الاقتراحات والأفكار الابتكارية التي تسهم بدورها في إظهار الدور الريادي للوزارة.
لافتاً إلى أن دعم الوزارة للمبادرة نابع من إيمانها بأهمية توفير بيئة عمل تسعد الموظفين وترفع من مستوى أدائهم، حيث شارك الموظفون مع إطلاق التطبيق في إدارة الحوارات والدردشات، من خلال إضافة المعلومات والخبرات والتعليقات، ما كان له بالغ الأثر في رفع مستوى رضاهم وزيادة عدد مرتادي التطبيق من قبل موظفي الوزارة.
وأضاف أن التطبيق استطاع مع إطلاق نسخته التجريبية في شهر نوفمبر 2015 أن يضم لعضويته نحو 25% من الموظفين.