عزيزي الرجل احذر، المرأة لا تحب من النظرة الأولى

هل يُمكن للإنسان أن يقع في الحب من أول نظرة؟ وهل فعلاً يوجد ما يُسمى بحب النظرة الأولى؟ ربُما وجد ذلك عند الرجال، أما النساء فقد أكد أخصائيون نفسانيون أن المرأة لا تحب من النظرة الأولى، حسبما جاء في دراسة أجراها علماء بريطانيون على مجموعة من النساء غير المتزوجات.
فقد أكدت الدراسة أن المرأة لكي يظهر شعور عاطفي لديها تجاه الرجل، فإن الأمر يحتاج إلى ست نظرات على أقل تقدير، وقد يكون الأمر غريباً خاصة لما هو معروف عن النساء من العاطفية الشديدة وسرعة الوقوع في الحب، لكن نتائج الدراسة أظهرت أن المرأة لا تميل إلى اتخاذ قرار سريع بشأن بناء علاقات جديدة، فعند تعارفها على الرجل تحتاج إلى قرابة 45 ثانية لتحديد مستقبل العلاقة معه، حيث تنظر في البداية إلى عينيه وملامح وجهه، ومن ثم تبدأ في تفحصه تفصيلاً.
الجهة الأخرى التي تنظر إليها المرأة هي يد الرجل؛ للتأكد من عدم وجود خاتم الزواج فيها، لتبدأ بعدها بتقييم ملابسه وحذائه، ومن ثم قامته، وكلامه وقدرته على التفاعل مع الحضور، كما تدرس بنية جسمه وأظافره وبشرته.
كل هذه الفحوصات وغيرها تقوم بها النساء؛ ليقررن في نهاية الأمر الاستمرارية من عدمها، في حين يتصرف الرجال على العكس من ذلك، فهم يقعون غالباً في الحب من النظرة الأولى لأنهم يتأثرون بمظهر المرأة الخارجي فوراً.
لذا إذا قالت لك امرأة إنها أحبتك من أول نظرة فتأكد عزيزي الرجل أنها النظرة الأولى بعد الألف
أعزاءنا القراء، من منكم تعرض للحب من النظرة الأولى؟ نرجو مشاركتكم بالآراء معنا في «سيدتي».