سيدة وابنتها تتزعمان عصابة للسرقة وتصوير الضحايا عرايا

تتزعم سيدة خمسينية عصابة لسرقة متعلقات المواطنين، بمعاونة ابنتها التي تقوم باستدراج الضحايا بعد إيهامهم بإقامة علاقة غير مشروعة معها، وعقب وصول الضحايا إلى المكان المحدد من قبل المتهمة «أسماء. م» 27 سنة، ينقض باقي أفراد العصابة وهم 3 رجال، على الضحية ويستولون على متعلقاته الشخصية تحت تهديد السلاح، ثم يجبرونه على خلع ملابسه وتصويره عارياً؛ لتكون أداة ضغط عليه؛ حتى لا يذهب إلى الشرطة ويبلغهم عن الواقعة.
كما يجبر أفراد العصابة أيضاً الضحايا بالتوقيع على إيصالات أمانة على بياض لضمان عدم الإبلاغ، واستمر أفراد العصابة في مزاولة نشاطهم الإجرامي؛ حتى ألقي القبض عليهم في منطقة شبين الكوم بالمنوفية.
وقائع القصة بدأت عندما تلقى مدير مباحث قسم شبين الكوم بلاغاً من المواطن «عباس. س» 42 سنة، صاحب مكتب رحلات بتعرضه للاختطاف بالقرب من منطقة «مزلقان العبد»، واحتجازه في إحدى الشقق السكنية وسرقة متعلقاته الشخصية و2700 جنيه، وهاتف محمول، وإكراهه على التوقيع على 4 إيصالات أمانة على بياض، وبعد ذلك قاموا بإطلاق سراحه وبعمل التحريات اللازمة وتقنين الإجراءات توصلت التحريات إلى قيام كل من «سامية. م» 56 سنة، وابنتها «أسماء» 27 سنة، و3 عاطلين آخرين، وجميعهم مقيمون في منطقة شبين الكوم، بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم اختص باستدراج المجني عليهم، وإكراههم على التوقيع على إيصالات أمانه، وتصويرهم عرايا، والتحصل على متعلقاتهم الشخصية، وبعمل الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين، وإيصالات الأمانة الخاصة بالمجني عليه، وهاتفه المحمول المستخدم في الاتصال، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم تحرير المحضر، وتولت النيابة العامة التحقيق وتقرر حبسهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.