عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

تنظيم الزفاف له مشاكله: كيف تتفاعلين معها؟

المال والميزانية تساهم في خلق المشاكل بين الزوجين
تجاوزي كل ما يقال قبل الزفاف بكلمة شكراً
تدخل أطراف أخرى عند تنظيم الزفاف
غرابة تصرف والدتك ووالدته

يبدو التخطيط لحفل الزفاف تحدياً من نوع خاص؛ لذلك، إليك خمسة أمور مزعجة قد تصادفينها أثناء التخطيط لحفل الزفاف، وكيف يمكن أن تتصدي لها وتتجاوزيها.
المال
بغض النظر عمّا إذا كان حسابيكما المصرفيان مشتركين أو تخططان لتركهما منفصلين، فإن كيفية إنفاق المال سوف تخضع للتدقيق من شريك حياتك، وغيره ممن يساهم في يومك الكبير.
تجاوزي الأمر: تكلمي عن طريقة إنفاق المال التي تسبق يوم الزفاف، ويمكن إنشاء حساب منفصل خاص بحفل الزفاف وإعطاء مجال للإنفاق .
تدخل أطراف أخرى
قبل التخطيط لحفل زفاف، كانت استشارة صديقاتك مفيدة، إلا أنّ من يعرف الآن أنك على وشك الزواج يتبرّع بتقديم نصائح، بشكل قد يزعجك، ولا ترغبين في سماعها.
تجاوزي الأمر: لا تجادلي العمّة التي تقول لك "يجب" أن توفري 2000 دعوة للزفاف، والتي تقوم باستضافة حفل حنّاء لثمانين شخصاً! ابتسمي فقط، وقولي: "شكراً! سوف نأخذ ذلك في الاعتبار".
غرابة تصرف والدتك ووالدته
إذا كانت والدتك أو والدة العريس قد أبقت على فستان زفافها، وترغب بشدة في أن تجربيه، فافعلي ذلك، ثم لا تترددي في الرفض بأدب. وبالنسبة إلى بقية الأحاديث المتعلقة بالزفاف (من " يجب توجيه الدعوة إلى أبناء عمومتك الأبعدين" إلى "أخبري الطاه ألا يطبخ الملح!!") إليك ما ينبغي فعله.
تجاوزي الأمر: مرة أخرى، عليك بتلك الابتسامة، وقولي: "شكراً! سوف نأخذ ذلك في الاعتبار".
آراء العريس المتعددة والمزاجية
الدخول في تفاصيل التخطيط لحفل الزفاف عادة لا تناسب الرجال. قد تجدين العريس الحاسم عادة يحدق بدهشة عاجزاً عن الاختيار، أو قد يرغب في شيء بشكل مستغرب، بينما تجدينه أنت غير منطقي.
تجاوزي الأمر: التخطيط المنفرد لحفل الزفاف يولد استياء كبيراً.. إذا رغب الرجل في شيء بقوة، فدعيه يهتم بتلك التفاصيل عنك. وبدلاً من محاولة جعله يهتم بتفاصيل مثل ألوان المناديل، خذي القرار بنفسك. هدفك هو أن تكوني متزوجة، فلا ترهقي نفسك ولا زوجك بالتفاصيل خارج ذلك الإطار.

X