صحة ورشاقة /الطب البديل

3 اكواب فقط من الشاي يومياً لعظام متينة!

فوائد الشاي لا تنتهي...
الشاي لمحاربة ترقق العظام
تناول الشاي يحمي من الكسور

كشفت دراسة استرالية صدرت حديثاً أجراها باحثون في جامعة فليندرز، أنَّ تناول ثلاثة أكواب فقط من الشاي يومياً يقوي العظام ويحمي من الكسور ومن بينها كسور عظام الفخذ بنسبة تصل إلى 30%.


وقد شملت الدراسة نحو ألف و200 امرأة مسنّة لمدة عشر سنوات، وتمَّ استجوابهنَّ عن نظامهنَّ الغذائي الذي يتبعنه، لاسيما في ما يتعلق بكميات الشاي التي يستهلكنها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهنَّ من كسور في العظام، بينها 129 حالة كسور في عظم الفخذ، وفقاً لـ"ديلي ميل".

تقديم الهدايا يخغض ضغط الدم ويحمي القلب!

ووجدت الدراسة، أنَّ النساء اللاتي كنَّ يتناولن ثلاثة أكواب من الشاي على الأقل يومياً قلت لديهنَّ فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30% مقارنة بمن استهلكن كميات أقل أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

ويعتقد الباحثون أنَّ مركبات "الفلافونويد" الموجودة في الشاي تقوي العظام من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة وتبطئ في الوقت نفسه تآكل الخلايا الموجودة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ أكثر من 200 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض هشاشة العظام، وفي الولايات المتحدة وأوروبا، تعاني 30% من النساء في فترة ما بعد سن اليأس من المرض، بينهنَّ 40% على الأقل عرضة للإصابة بكسور في العظام في حياتهنَّ نتيجة لذلك، بينما تبلغ فرص تعرُّض الرجال المسنين للكسور 30%.

سيعجبك أيضاً:

فوائد الثوم في علاج الزكام والانفلونزا سحرية

فوائد ومضار الزنجبيل بالفيديو

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X